الفجل هو واحد من أكثر الخضار الشتوية والربيعية المحبوبة، وله طعم مقرمش ومرير، ولكنه مليء بالعناصر الغذائية الغنية بالصحة، ولكن هل تعلم أن تناول هذه الخضار مع بعض الأطعمة قد يكون له بعض الآثار الخطيرة على الصحة وقد يصبح قاتلاً في بعض الحالات.

ويرجع ذلك، إلى وجود العناصر الغذائية مثل الفيتامينات أ، ب، ج، البروتين، الكالسيوم والعديد من المعادن مثل الحديد، ولكن كل هذه الخضار الجيدة تحتوي على بعض الإنزيمات التي يمكن أن تضر بصحتك بصمت.

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، إليك بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنب تناولها بالفجل.

الحليب

قد يؤدي تناول الحليب أو المشروبات التي تحتوي على الحليب بعد تناول الفجل إلى حرقة المعدة كما يسبب ارتجاع الحمض في بعض الحالات، وهذا بسبب طبيعته الدافئة، والتي عند دمجها مع اللاكتوز يمكن أن تؤدي إلى الشعور بعدم الراحة، وحتى إذا كنت تخطط لتناول الاثنين في نفس اليوم، فتأكد من وجود فجوة صحية بين كلا الطعامين.

الشاي

قد يؤدي الجمع بين الشاي الذي يحتوي على الحليب والفجل إلى آثار ضارة على صحة التمثيل الغذائي ويؤدي إلى الإمساك والحموضة وعسر الهضم، وهذا لأن كلا من الأطعمة لها فعالية مختلفة ووجود حمض في الكافيين عندما يقترن بالفجل قد يسبب أمراضا شديدة في المعدة.

الخيار

قد يبدو إقران الخيار والفجل مزيجًا رائعًا لمراقبي الوزن، ولكن هذا قد يسبب مشاكل، وأن تناول هذين النوعين من الأطعمة قد يؤدي إلى عسر الهضم ويؤدي إلى الشعور بعدم الراحة، وذلك بسبب وجود الأسكوربات في الخيار الذي يمتص فيتامين سي.

البرتقال

مزيج سيء آخر هو إقران الفجل والبرتقال، وفي بعض الحالات قد يصبح هذا المزيج قاتلًا لأن الاقتران بين الاثنين يمكن أن يؤدي على الفور إلى آلام في المعدة وعسر الهضم وقد يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية، وأيضًا إذا كنت تعاني من انخفاض مستوى البروتين في الدم، فمن الأفضل تجنب تناول الفجل.