تويتر تطلق ميزة جديدة لقياس شعبية التغريدات

اَفاق الإخبارية /  أعلنت منصة تويتر بشكل رسمي عن تدشين ميزة جديدة تتيح للمستخدمين قياس شعبية التغريدات، وذلك خلال تغريدة عبر المنصة الرسمية في تويتر، أوضحت فيها أن خاصية Bookmarks أصبحت الآن تتيح للمستخدمين معرفة إحصائيات المغردين الذين قاموا بوضع إشارة مرجعية على تغريدة.

وبدورها ستحافظ الميزة الجديدة على خصوصية الحسابات كونها لن تعرض تفاصيل الحسابات التي أضافت التغريدة لإشاراتها المرجعية، ونوهت منصة تويتر أن الميزة الجديدة ستتاح فقط لأصحاب نظام التشغيل iOS.

ما هي الـ Bookmarks
هي خاصية تتيح وضع إشارات مرجعية للتغريدات المميزة يمكن الرجوع إليها وقت الحاجة، وفي التحديث الأخير لها على نظام التشغيل IOS، فإنها تمكن المستخدمين من معرفة مدى شعبية التغريدات دون الكشف عن هوية أصحاب الحسابات الذين قاموا بوضع إشارة مرجعية على التغريدات.

بدورها أشارت منصة تويتر إلى أن جميع التغريدات تحتوي على خاصية الـ Bookmarks، وبدورها تتيح الميزة الجديدة معرفة العدد الإجمالي للأشخاص الذين قاموا باستخدامها دون الكشف عن هويتهم.

فرض رسوم على الرسائل النصية
في وقت سابق، تحديدا فبراير الماضي أعلنت منصة تويتر عن نيتها في فرض سوما إضافية عند استخدام المصادقة الثنائية في الرسائل النصية القصيرة، مشيرة إلى أن الخدمة تتوفر بشكل فوري فقط لمشتركي Twitter Blue كونها تدخل ضمن امتيازات الخدمة الجديدة، مقابل دفع 8 دولارات شهريا بالنسبة لمستخدمي أندرويد، و11 دولارا شهريا لمستخدمي الأيفون.

لم تكن تلك الميزة الوحيدة التي تقدمها منصة تويتر لمشتركي Twitter Blue، فمؤخرا أعلنت المنصة عن زيادة عدد أحرف التغريدة الواحدة من 280 لـ4 آلاف حرف، لكي يتمكن المستخدمون من التعبير عن رأيهم ومناقشة الموضوعات على نطاق أوسع داخل منصة تويتر، ومن ضمن المزايا التي توفرها منصة Twitter Blue أيضا الآتي:

تعديل التغريدة بعد نشرها.

تحميل فيديوهات بمدة أكبر عالية الجودة بدقة 1080 بكسل.

مشاهدة الإعلانات بشكل أقل من المستخدم العادي بنسبة تصل لـ50%.

ستصلك المميزات والتحديثات الجديدة الخاصة بمنصة تويتر بشكل أسرع من المستخدم العادي.

إعطاء الأولولية للتغريدات التابعة للمستخدمين أصحاب العلامة الزرقاء، كذلك الحال بالنسبة لعمليات البحث والمحادثات.

Scroll to Top