السعودية: مبادرة لرعاية أطفال المعتمرين بالحرم

اَفاق الإخبارية / جهزت جمعية “هدية الحاج والمعتمر” الخيرية مبادرة نوعية وإبداعية تتمثل في “أساور أطفال” توزع مجانا لمنع ضياع أطفال المعتمرين والمصلين في الحرمين الشريفين.

وتطبع “أساور الأطفال” بواسطة أجهزة مخصصة ويكتب عليها اسم الطفل وأرقام التواصل مع ذويه وتوضع على يده لتسهيل التواصل والاتصال بهم وتسليمه لهم في أقل وقت وجهد.

وانطلقت هذه المبادرة تحت إشراف “مركز رعاية الأطفال التائهين”، وهو عبارة عن حضانة متخصصة في رعاية الأطفال تعمل على احتضان التائه منهم والعناية به ورعايته حتى يعود إلى ذويه سالما.

ويعمل في المركز متخصصات في رياض الأطفال يدرن حضانة التائهين من الأطفال، بالتعاون مع قوة أمن الحج والعمرة في الشقين الرجال والنساء.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، السماح باصطحاب الأطفال لزيارة الحرم المكي.

وقالت في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”: “يلزم الأطفال فوق عمر 5 سنوات التصريح ومن هم أصغر دون تصريح”.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، أتاحت وزارة الحج والعمرة السعودية بالتزامن مع بدء موسم العمرة للعام الجاري 1444 هجرية، للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات والقادمين من جميع دول العالم بغرض السياحة والزيارة إمكانية تأدية العمرة في أثناء إقامتهم بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى القادمين إلى المملكة من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ودول الشنغن.

“وكالات”

 

 

 

Scroll to Top