التقى وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، على هامش معرض برلين الدولي للسياحة والسفر، عدداً من نظرائه العرب ومسؤولين على هامش معرض برلين.

مصر

وناقش الوزير القيسي ونظيره المصري أحمد عيسى، عمل الجانبين بالبرنامج التنفيذي للتعاون السياحي، وتسهيل حركة المرور بين البلدين، والترويج السياحي المشترك بينهما.

وقدم الوزير القيسي دعوة إلى الوزير المصري وإلى عدد من وكلاء السياحة والسفر المهتمين بالشأن السياحي لزيارة الأردن.

وأكد الجانبان تعاونهما وتنسيقهما المشترك بملفات البلدين في اليونسكو خاصة في مجالات تسجيل المواقع على قائمة التراث العالمي.

الإمارات

وبحث الوزير القيسي، مع وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، ومجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج. عبدالله بن طوق، العديد من المواضيع المتعلقة بالسياحة، أبرزها تسويق البلدين وجهة مشتركة خصوصا في الأسواق مثل الصين اليابان وكوريا وأستراليا وأميركا اللاتينية.

وأكد الوزير القيسي، أن الأردن بتمتع بخبرة كبيرة جدا في التنقيب عن الآثار، والترميم وصيانة المواقع الأثرية وإدارتها، لافتاً إلى أنه سيجري توقيع اتفاقية بين الجانبين الأردني والإماراتي، لتبادل الخبرات في المجالات التدريبية والإحصائيات.

البحرين وقطر

وعلى صعيد متصل، بحث الوزير مع نظيرته البحرينية فاطمة الصيرفي، سبل تعزيز التعاون بالمجال السياحي.

كما بحث الوزير القيسي، مع الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، العلاقات الثنائية بين قطر والأردن في المجال السياحي، وتعزيز الاستثمارات القطرية في الأردن في المشاريع السياحية.

المملكة