*جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية تنظم فعاليات المسابقة النهائية لجائزة HULT PRIZE*

 افاق الاخبارية / أقيمت في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية اليوم الإثنين، فعاليات المنافسة النهائية لجائزة HULT PRIZE والتي نظمتها عمادة شؤون الطلبة في الجامعة بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد وكلية التجارة الدولية ” HULT” والأمم المتحدة.
وقالت الأستاذ الدكتورة سهاد الجندي خلال رعايتها الحفل مندوبةً عن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد السالم، أن هذه المسابقة تعكس صورة مثلى للتشاركية ما بين المؤسسات الوطنية من جهة، والمؤسسات الدولية من جهة أخرى، بهدف تبادل الخبرات والمساهمة في بناء شركات ناشئة تحقق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى أنها تساهم في تدريب وتأهيل الشباب وتحفيزهم للتفكير بشكل ريادي وإبداعي، وتمكنهم من خلال برامج ومبادرات أساسها القيادة والشراكة والتنافسية.
بدوره أكد الدكتور معن قطامين الرئيس التنفيذي لشركة المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال، على ضرورة البحث عن الأفكار الريادية الهادفة لتحسين سبل الحياة وتطويرها وحل المشكلات المعاصرة بطرق معاصرة، وخلق مصدر دخل مستدام بدلًا من استنزاف الوقت في البحث عن وظيفة، وركزَّ على أهمية استملاك الشباب لمهارات تطوير الشخصية والتي تضم الحوار والتقديم.
من جهتها أشارت المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا للمسابقة السيدة يانا دبغية أن المسابقة مفتوحة للطلبة الجامعيين، تتنافس الفرق خلالها على إنشاء مشاريع ريادية، مشيرةً إلى أهمية استغلال الفرص، لتبني عقلية ريادة الأعمال المتاحة لمختلف التخصصات وفي جميع البرامج، مضيفةً أن هذه المشاركة تأتي انطلاقًا من الخطط  التطويرية في عالمنا بشكلٍ عام وفي الأردن وجامعة العلوم والتكنولوجيا بشكلٍ خاص، للبحث عن الأفكار الريادية الهادفة لتحسين سبل الحياة وتطويرها وحل المشكلات المعاصرة بطرق معاصرة.
وتكونت لجنة الحكم النهائية من المهندس خالد صباغ المدرب المعتمد من مدربين اتحاد العرب، والدكتور سامي حوراني صاحب موقع فرصة وسوق فن، والسيدة علا الحمود مديرة برنامج في مؤسسة ولي العهد، والسيد محمد خواجا صاحب شركة STARTAPPZ، والسيد أيمن لحام مدير علاقات عامة وتسويق في شركة PIONEERACADEMY.
وفي ختام المسابقة تم الإعلان عن الفرق الفائزة، حيث حصل على المركز الأول فريق  9 Cloud ،  وحصل على المركز الثاني فريق Waven Planet ، كما حصل على المركز الثالث فريق Bioloom  .
والجدير بالذكر  أن Hult Prize هي المؤسسة الأولى حول العالم في مجال التعليم الريادي والتعليم التأثيري وتأسست عام 2010، وتضم أكثر من 3000 جامعة حول العالم في أكثر من 121 دولة، وتطرح المسابقة في كل عام تحديًا يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها هيئة الأمم المتحدة لتشجيع الطلبة على تقديم أفكار لمشاريع ريادية تخدم المجتمع وتحقق لهم الربح المادي.

Scroll to Top