رئيس الوزراء: لا شيء ينتقص من سيادة الأردن

أكّد رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الاثنين، أن لا شيء ينتقص من سيادة الأردن، وذلك خلال رده على حديث النائب أحمد القطاونة.

وقال الخصاونة، إنه من غير المناسب بأن يرد في مداولات هذا المجلس ما يشير إلى سيادة أردنية منقوصة ونحن نعرف أن السيادة الوطنية نلوذ عنها بالأرواح والمهج.

وأشار إلى أن النظام الداخلي يوضح أن “سؤال العضو لرئيس الوزراء والوزراء عن أمر يجهله في شأن من الشؤون التي تدخل في اختصاصاتهم أو رغبته في التحقق من حصول واقعة وصل علمها إليه أو استعلامه عن نية الحكومة في أمر من الأمور”.

حديث الخصاونة جاء بعد مداخلة النائب أحمد القطاونة والتي لفت فيها إلى “وجود هدر في الثروات المائية وسوء إدارة بلغ حد التفريط بالسيادة الوطنية”.

وحول نسب الإشعاع، بيّن رئيس الوزراء وجود خزان للمعاملة وتقليل نسبة الإشعاعات أنشئ في خط الديسي ليقلص من نسب الإشعاع بشكل يستقيم مع المواصفة الأردنية الخاصة بمياه الشرب.

وأكّد الخصاونة وجود مشكلة وتحد في المياه على مستوى المملكة وهذا العام الموسم المطري وخصوصا في محافظات جنوب المملكة كان مريحا فيما يتعلق بامتلاء السدود التي تقريبا كانت فارغة لـ 3 أعوام.

ولفت إلى أن المنسوب المائي الموجود في السدود في الجنوب يساعد على التحرك باتجاه تحقيق الاستجابة لأغلب الاحتياجات المائية الموجودة وفي محافظة الكرك تحديداً فيما يتعلق بحفر المزيد من الآبار وإعادة ترشيد وضبط المهدور من الآبار المستخدمة لتلبية احتياجات أهل الكرك إلى القدر الممكن.

وكشف عن دراسة أي إمكانيات مرتبطة بمصادر تزويد أخرى بما فيها خط الديسي شريطة أن تكون هناك جدوى مائية وقدرة مالية.

Scroll to Top