اَفاق الإخبارية / تتطلب عينيك إلى أقصى درجات العناية، نظراً لكونها من أهم الأعضاء، فضلاً عن تقليل خطر الإصابة بالعمى أو فقدان البصر والوقاية من أمراض العيون مثل إعتام عدسة العين والمياه الزرقاء.

ويمكن أن تكون التهابات العين مزعجة ويمكن أن تؤدي إلى بعض الحالات الخطيرة إذا تركت دون علاج.ومع ذلك ، يمكن لهذه العلاجات المنزلية الخمسة أن تنقذك وتساعد في علاجها بشكل طبيعى، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

ماء مالح

يعد الماء المالح أحد أكثر العلاجات فعالية لعلاج التهابات العين ، حيث يساعد في إزالة الأوساخ أو الإفرازات أو الصديد، كما أنه يعمل مثل الدموع وهي طريقة عينك الطبيعية لتنظيف نفسها، وتساعد الخصائص المضادة للميكروبات الموجودة في الماء المالح على منع جفاف العين والالتهابات والالتهابات، لذلك اخلطي الملح والماء المغلي المبرد واغمسي فيه قطعة قطن وامسحي عينيك برفق.

كيس شاي أخضر

يساعد وضع أكياس الشاي الأخضر على عينيك في علاج التهابات العين ويجعلك تشعر بالاسترخاء وخالية من الإجهاد، فهو معبأة بخصائص مضادة للالتهابات ومهدئة ، أكياس الشاي الأخضر سوف تهدئ أعراض عدوى العين وتقلل من التورم.

كما أنه يساعد في علاج وإنعاش التهاب العين أو احمرارها، ضع أكياس الشاي الأخضر المبردة على عينيك للتغلب على التوتر وتهدئة العين المتهيجة.

عسل

يحتوي العسل على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ، وهو فعال للغاية ضد التهابات العين مثل التهاب القرنية والتهاب القرنية والتهاب الجفن، ويساعد في تخفيف أعراض عدوى العين عن طريق قتل البكتيريا الضارة، كما أنه يساعد في التئام جروح العين وعلاج تندب القرنية الناجم عن العدوى، لذلك اخلطي العسل في ماء مغلي مبرد وضعي قطرة واحدة على كل عين باستخدام قطارة معقمة، واغسل بعد خمس – 10 دقائق.

ضغط دافئ

يعتبر الضغط الدافئ علاجًا رائعًا لعلاج العيون المصابة أو المتقرحة أو المتهيجة ولتحسين صحة عينيك.وفقًا لمراجعة الدراسات عام 2012 ، يمكن أن يساعد الضغط الدافئ في تخفيف جفاف العين وعلاج التهاب الجفن ، وهي حالة تؤدي إلى تقشر الجفون والتهابها، لذلك انقعي قطعة قماش في ماء دافئ واضغطي عليها برفق على عينيك لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك الذي يمنحه خصائص مضادة للالتهابات تقلل من التهابات العين وتورمها.

كما يساعد على تهدئة أي تهيج عن طريق تشحيم منطقة العين، دلكي بلطف زيت الخروع حول عينيك وضعي قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ على جفونك. اغسليه بعد 10 دقائق، وكرر هذا مرتين يوميًا للتخلص من التهابات العين.