«انقرضت» .. حيوانات مرعبة منذ قديم الزمان .. «سميلودون» الأبرز

اَفاق الإخبارية /  اكتسبت العديد من الوحوش الأكثر شهرة في عصور ما قبل التاريخ سمعة سيئة لأنها قد تكون غريبة الشكل بعض الشئ، سواءً كان بسبب حجم أسنانها، أو بسبب أجسامها الضخمة، وهناك بعض الحيوانات المرعبة التي كانت موجوده قديماً وانقرضت.

وفي هذا الصدد نقدم لك أشهر الحيوانات المرعبة التي كانت متواجدة منذ قديم الزمان وانقرضت، وذلك بحسب موقع fossilera:

ميجالودون
عاش القرش البالغ طوله 59 قدمًا في منطقة ليفياتان ملفيلي، وكان لديه فك كبير بعرض 7 أقدام يحتوي على 5 صفوف من حوالي 276 سنًا مضغوطًا تشبه الشفرة، تم تصنيعها لقطع الفريسة القوية وإمساكها.

وتحتوي أسماك القرش على هياكل عظمية من الغضاريف لا يتم حفظها عادةً في السجل الأحفوري، وكذلك فكي الميجالودون، وعدد قليل من الحفريات الأثرية يجب على جميع علماء الأحافير أن يبنوا فرضياتهم.

ومن المحتمل أن يكون شكل جسم ميجالودون مشابهًا لسمك القرش الأبيض، ولكن قد يكون أكبر وأضخم بكثير.

وتشتهر أسماك القرش أيضًا بهز فرائسها جنبًا إلى جنب لزيادة قوى العض، وتشير الحفريات التي تدل على وجود علامات أسنان على فقرات الحوت، إلى أن الميجالودون كان مفترسًا نشطًا للحيتان الكبيرة، وتم بناء أسنانهم بهيكل نادرًا ما يتشقق، حتى لو أصابوا العظام.

سبينوصور

سبينوصور هي واحدة من أكثر المخلوقات روعة وفظاعة التي طاردت الأرض على الإطلاق.

وكان لديه جمجمة مستطيلة تشبه إلى حد كبير التمساح، وفم يحتوي على 64 سنًا مستقيمة مخروطية الشكل.

وتشير الدلائل إلى أنها كانت شبه مائية، لذلك لم يكن هناك مكانًا للهروب من هذه السمكة، والديناصور الذي يلتهم الوحش.

وتشير الاكتشافات والدراسات الحديثة إلى أن سبينوصور قد يصل طوله إلى 41-59 قدمًا، ويزن أكثر من 20 طنًا، وكان لديه أشواك عصبية مستطيلة تمتد على طول ظهره مما يخلق بنية تشبه الشراع مما يجعلها تبدو أكبر وأكثر رعبا.

سميلودون

عاش القط ذو أسنان السيف الشهيرة في أمريكا الشمالية والجنوبية خلال عصر البليستوسين، وكان حجمه يقارب حجم الأسود والنمور الحديثة، ولكن بقوة هائلة في الجزء العلوي من الجسم كان يصارع فريسته على الأرض.

وعندها ستستخدم أنيابها الطويلة المسننة 11 بوصة لإعطاء لدغة قاتلة لحلق أو جرح طعن في رئتي ضحيتها، وفي كلتا الحالتين، إذا ركضت على الأرض، فإن تلك الأسنان الطويلة ستثقب جلدك وتغرق في لحمك.

وفي حين أن لدغته قد تكون أضعف من لدغة القطط الكبيرة الحديثة، إلا أنها لا تزال مخلوقًا مرعبًا.

ليفياتان ملفيلي

سمي هذا الحوت المنقرض على حد سواء لمخلوق البحر الوحشي ليفياثان في العهد القديم، وعاش خلال العصر الميوسيني، وكان طوله 44-57 قدمًا، وله جمجمة طولها 10 أقدام تحتوي على 40 سنًا بطول 14.5 بوصة.

وهذه هي أطول الأسنان المستخدمة للتغذية المعروفة من أي حيوان منقرض أو حي، وتتغذى على فريسة كبيرة على سطح الماء بما في ذلك الحيتان الأخرى، ومن المحتمل أن يكون هذا الحوت كبيرًا جدًا لأنه كان يتنافس مباشرة مع ميجالودون على الغذاء.

Scroll to Top