الخصاونة يدشن محطة بينونة للطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية تصل إلى 200 ميغاواط

Husam25 فبراير 2023آخر تحديث :
الخصاونة يدشن محطة بينونة للطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية تصل إلى 200 ميغاواط

دشن رئيس الوزراء بشر الخصاونة بحضور وزير الصِّناعة والتكنولوجيا المتقدِّمة الإماراتي سلطان بن أحمد الجابر، السبت، محطَّة بينونة للطاقة الشمسية، بالقرب من منطقة الموقر، كأكبر محطة من نوعها في المملكة بقدرة إنتاجيَّة تصل إلى (200) ميغاواط.

وتنتج محطَة بينونة للطاقة الشمسية أكثر من (560) ميغاواط / ساعة من الطَّاقة سنويَّاً، ما يكفي لتلبية احتياجات الطاقة السنوية لقرابة (160) ألف منزل.

ويسهم المشروع في توفير نصف حاجة الأردن من الكهرباء من مصادر متجدِّدة بحلول عام 2030م كهدف استراتيجي تسعى المملكة لتحقيقه.

وتُعد محطة بينونة أكبر مشروع من نوعه في المملكة، تدشنها شركة بينونة للطاقة الشمسية، المشروع المشترك ما بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجدِّدة، ومجموعة الاستثمار وإدارة الأصول الفنلندية “تاليري”.

وتساهم المحطَّة في تفادي انبعاث (360) ألف طنّ من ثاني أكسيد الكربون سنويَّاً، أي ما يعادل تحييد الانبعاثات الناتجة عما يقارب (80) ألف سيارة من الطرقات.

المشروع يسهم في دعم تحقيق أهداف المملكة المتعلِّقة بالمناخ والطَّاقة النَّظيفة، إضافة إلى توفير فرص عمل جديدة ودعم عمليَّة التَّنمية الاقتصاديَّة.

المملكة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه