كلوب: صلاح أسطورة ليفربول .. وكم فريقا تأخر بهدفين ثم عاد في النتيجة؟

اَفاق الإخبارية /  تغنَّى يورجن كلوب مدرب ليفربول، بما قدمه النجم المصري محمد صلاح، قبل مواجهة كريستال بالاس غدًا السبت، ضمن الجولة رقم 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويبحث صلاح عن أن يصبح الهداف التاريخي لليفربول بالبريميرليج عند مواجهة كريستال بالاس غدًا، حيث يملك النجم المصري في رصيده 126 هدفًا في المركز الثاني خلف روبي فاولر برصيد 128 هدفًا.

وقال كلوب، عن صلاح في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”: “هو أسطورة في ليفربول، وندرك قيمة الأساطير عندما يغيبون، وطالما يتواجدون فهم يقدمون مباريات هائلة وأخرى طبيعية، وأخرى ليست جيدة للغاية”.

وأضاف: “عندما تحين اللحظة التي لا يتواجد بها هنا، سينظر أحد إلى الأرقام ويقول لقد شاهدنا عظمة حقيقية. هذه هي الحقيقة، لكن أنا مدربه ويمكن الاحتفاء بمسيرته عندما ننهي نحن الاثنان مسيرتنا، وننظر إلى مدى روعتها، وسيكون الأمر كذلك بنسبة 100%”.

وتابع: “حتى يأتي ذلك الوقت، علينا العمل. (مو) يقدم عملاً دفاعيًا أيضًا وسيهدر فرصًا وسيسجل أهدافًا، لا يوجد شك في ذلك. نجح في المباراة الماضية في تحطيم رقم قياسي، وأحب أن يحطم الأرقام لرغبته في امتلاكها. مساهمة صلاح في كل شيء حققناه في السنوات الماضية هائلة”.

مستوى ليفربول

وتطرق كلوب إلى مستوى ليفربول في الآونة الأخيرة قائلًا: “قدمنا مستوى أمام نيوكاسل وإيفرتون أفضل من المباريات التي قبلها، وبدأنا بصورة جيدة أمام ريال مدريد وسجلنا هدفين، ومن ثم استقبلنا هدفًا، وبدا واضحًا افتقادنا للثبات”.

وواصل: “بالطبع ليس من الجيد خسارة (5-2) في كرة القدم، لكن هذه أمور وارد حدوثها، وخاصة عن مواجهة خصم يشعر بالاسترخاء والثقة مثل ريال مدريد، فلم يكترثوا بالتأخر بثنائية. كم عدد الفرق التي لا تتأثر بالتأخر بهدفين؟”.

وأتم: “كان لديهم نفس الأمر العام الماضي في دوري الأبطال أمام تشيلسي، ومانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان، حدث ذلك 3 مرات، وفي النهاية توجوا باللقب. هذا هو ريال مدريد. علينا الآن التعلم من الأخطاء”.

Scroll to Top