توقيف 8 متهمين بقضية احتيال “النملة الذهبية والسن الذهبي” الإلكترونية في الأردن

آفاق الإخبارية
أوقف مدعي عام عمان (8) مشتبه بهم من بينهم سيدة اسبوعآ قابل للتجديد على ذمة التحقيق في قضية الاحتيال بعد أن أسند للمشتكى عليهم تهم غسل الأموال والدخول إلى نظام معلومات متعلق بتحويل الأموال واحتيال مالي إلكتروني عبر تطبيقي النملة الذهبية والسن الذهبي للتجارة الإلكترونية
وشكل مدعي عام عمان القاضي محمود الصمادي فريقا من المدعين العامين، بعد تسجيل 21 قضية حتى أمس الأحد، ليتوالى تسجيل القضايا والتحقيق فيها.
وقالت مصادر قريبة من التحقيق إن تطبيقي النملة الذهبية للتسويق الإلكتروني والسن الذهبي هما تطبيقان عالميان للتجارة الإلكترونية مسجلان لدى مراقب الشركات.
وأضافت أن المشتكى عليهم زوروا نسخة من التطبيقين، وروجوا عبر التطبيق لعمليات استثمارية في التسويق لبضائع إلكترونيا، بحيث يتطلب من المهتمين إيداع مبالغ بسيطة لا تتعدى 100 دينار مقابل أرباح يومية تصل إلى 15 دينارا، مستخدمين نظام التسويق الهرمي، لمضاعفة أرباحهم.
ولفتت المصدر إلى أن المشتكى عليهم تفاجأوا بعد مضاعفة استثماراتهم حتى وصلت لدى بعضهم إلى 5 آلاف دينار، بإغلاق تلك الحسابات والتواصل، ووقوعهم ضحايا لعملية احتيال، ما دفعهم للتقدم بشكوى للادعاء العام.
وقالت المصادر إن ما قيمته 40 مليون دينار هي القيمة الإجمالية لاستثمارات المواطنين في هذه التطبيقات المزورة، متوقعا ارتفاع عدد الشكاوى من قبل المتضررين.

Scroll to Top