مصدر يوضح أسباب “تطاول أحد النواب” على وزير العدل

آفاق الإخبارية
شكّل المكتب الدائم في مجلس النواب لجنة النظام والسلوك للوقوف على أسباب ما وصفه رئيس المجلس أحمد الصفدي “تطاول أحد النواب على وزير العدل أحمد الزيادات”.
وفي تفاصيل ما رواها مصدر مطلع بحيثات القصّة، لـ”هلا أخبار”، الأربعاء، فإن النائب المعني طالب الوزارة بانتداب نجله العامل كباحث مساعد لدى وزارة العدل إلى المجلس النواب.
وأضاف أن وزارة العدل رفضت الطلب كون نجل النائب المعني جرى تعيينه ضمن الفئة الأولى والسنة الثالثة من الدرجة السابعة لدى مديرية العقوبات المجتمعية وباشر العمل فيها بعد استكمال إجراءات التعيين بتاريخ 13 تموز من العام الماضي، ولم تمض على عمله المدة المحددة في النظام.
ووفق أحكام المادة (94/ج) من نظام الخدمة المدنية النافذ والتي تنص على (لا يجوز نقل الموظف او انتدابه قبل انتهاء مدة التجربة) علما بأن مدة التجربة هي سنتين وفقا لاحكام المادة (63) من نظام الخدمة المدنية النافذ، إضافة إلى وجود نقص حاد في الكوادر البشرية في وزارة العدل بشكل عام.
وبناء على رفض الطلب المقدم من الوزارة، تقدم نجل النائب باستدعاء طلب الاستقالة بتاريخ 30 تشرين الأول الماضي وتغيب عن العمل من تاريخه وصدرت موافقة وزير العدل على قبول الاستقالة اعتباراً من تاريخ تقديمه بتاريخ 3 تشرين الثاني الماضي.
وكان رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي اعتذر خلال جلسة المجلس الأربعاء للوزير الزيادات، مؤكدا رفض المجلس لأي تطاول من الحكومة على النواب أو العكس بتطاول الحكومة على ممثلي الشعب.

Scroll to Top