ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا إلى 1014 وفاة

Husam6 فبراير 2023آخر تحديث :
ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا إلى 1014 وفاة

قال رئيس إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا يونس سيزر، إن حصيلة الوفيات الناجمة عن زلزال قوي ضرب جنوب البلاد الاثنين ارتفعت إلى 1014، فيما تسبب الزلزال في تهدم 2824 مبنى.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال إنّ الزلزال “يعد أكبر كارثة وقعت في تركيا منذ زلزال عام 1939″، مضيفا أن “45 دولة عرضت المساعدة في جهود الإنقاذ والبحث عن الضحايا”.

ودفعت السلطات التركية بفرق إنقاذ وطائرات إلى المنطقة المحيطة بمدينة كهرمان مرعش في الوقت الذي أعلنت فيه “إنذارا من المستوى الرابع” يدعو إلى المساعدة الدولية.

وقال إردم وهو من سكان مدينة غازي عنتاب التركية بالقرب من مركز الزلزال “لم أشعر أبدا بأي شيء كهذا خلال الأربعين عاما التي عشتها.

شاهد من رويترز في ديار بكر الواقعة على بعد 350 كيلومترا إلى الشرق، قال إن الزلزال استمر نحو دقيقة وحطم النوافذ. وقال مسؤول أمني إن ما لا يقل عن 17 مبنى انهار.

وقالت السلطات المحلية إن 16 مبنى انهار في شانلي أورفا و34 في عثمانية. قال المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض إن الزلزال وقع على عمق عشرة كيلومترات قرب مدينة كهرمان مرعش

وعرضت محطتا تي أر تي وخبر ترك مشاهد لأشخاص تجمعوا حول مبنى منهار في كهرمان مرعش بحثا عن ناجين.

وفي الجانب السوري، ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال أصاب محافظات حلب، اللاذقية، حماة، وطرطوس السورية، صباح الاثنين، إلى 371 وفاة و1089 إصابة على الأقل، وفق ما أكد معاون وزير الصحة أحمد ضميرية لوكالة الأنباء السورية.

المملكة + رويترز

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه