تسريبات تكشف تصميم هواتف آيفون 15

Husam29 يناير 2023آخر تحديث :
تسريبات تكشف تصميم هواتف آيفون 15

أفاق الإخبارية–ينتظر عشاق آبل بشغف إطلاق هواتف آيفون 15، والتي ستعلن عنها شركة آبل العملاقة خلال مؤتمرها السنوي نهاية عام 2023م.

وقد بدأت الشائعات والتسريبات في الظهور حول شكل ومزايا سلسلة أجهزة أيفون 15، وذلك بالرغم من أن الهواتف الجديدة لاتزال في حيز الاصدار علي نهاية العام الجاري.

تسريب تصميم هواتف آيفون 15
وفي هذا الصدد، فقد نشر المسرب ShrimpApplePro سلسلة من الشائعات حول مميزات وتصميم هواتف آبل المقبلة.

شاشة آيفون 15
وتتلخص الشائعات على شاشة آيفون 15، حيث توقع Shrimp لأول مرة في نوفمبر أن التصميم الخلفي المربع لجهاز آيفون سيتم استبداله بحواف منحنية، وقد قدم التسريب من التفاصيل حول تصميم وشاشة آيفون 15.

ويقول Shrimp، أن خط آيفون 15 سيأتي بنفس أحجام سلسلة آيفون 14، مما يعني أنه سيكون هناك نموذجين قياسيين بشاشتين 6.1 بوصة و6.7 بوصة، وطرازين متقدمين بشاشات 6.1 بوصة و6.7 بوصة، بحسب موقع فون أرينا.

وأوضح Shrimp، إن المتغيرات المتميزة، والتي يتوقع أنها ستعرف باسم آيفون 15 برو وآيفون 15 ألترا، سيكون لها حواف أرق من نظيراتها عام 2022.

وأضاف، أن جميع الطرز سيكون لها حواف منحنية وشاشات مسطحة، كما أن جميع الطرز ستحتوي على قطع Dynamic Island الحصرية حاليًا لطرازات برو، وستستمر الهواتف في استخدام زجاج Ceramic Shield للحماية.

كاميرا آيفون 15
وتوقع المسرب، أن آيفون 15 قد يحتفظ بنفس كاميرا الصور الشخصية، كما يتوقع Shrimp أيضا أن آيفون 15 لديه نفس حجم فتحة الكاميرا مثل الجيل الحالي، مما يشير إلى أن مواصفات الكاميرا الأمامية لن تتغير.

كما أشار التسريب إلى أن تغييرات التصميم ستجعل آيفون 15 يبدو مثل هواتف أندرويد، ويمكن التعرف على أجهزة آيفون حاليًا بسهولة بسبب شاشتها المسطحة، ومجموعة الكاميرا.

منفذ Lightning
وقد يتخلى آيفون 15، وفقا للتسريبات السابقة، عن الأزرار المادية ومنفذ Lightning، وستعمل الموديلات الأعلى على شريحة 3nm.

أقل تكلفة
واقترحت بعض التقارير أيضاً أن طرز آيفون 15 سيكون أقل تكلفة من متغيرات 2022، لكن هاتف ألترا قد يكون أكثر تكلفة.

موعد مؤتمر آبل 2023
وتعتزم آبل إطلاق منتجاتها الجديدة ومن ضمنها آيفون 15خلال مؤتمرها السنوي في سبتمبر 2023م، وحتى هذا الوقت لن تتوقف التنبؤات حول مزايا وخصائص الآيفون المرتقب.

وقد تقرر رسمياً عقد المؤتمر الجديد في بداية سبتمبر 2023م، في وقت مبكر عن العام الماضي، وكشف المحلل المشهور “مينغ تشي كو”، في تغريدة له، عن أسباب تقديم موعد المؤتمر هذا العام، وهي أن الشركة تسعى إلى تحقيق أرباح واسعة خلال الربع الثالث من العام الحالي قبل أن تؤثر أزمة الركود الاقتصادي العالمية على مبيعات الشركة.

وأضاف تشي كو، أن أزمة الركود العالمي لا تزال متنامية حتى الآن وغير قابلة للتنبؤ بنتائجها والخسائر المترتبة عليها، وهذا ما دفع الشركة إلى إطلاق هواتفها في وقت مبكر قبل أن يؤثر هذا الركود على معدل الطلب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه