بعد صدمة ديجتال كارنسي.. منصة عملات رقمية تُجمد 90% من أصول المودعين

Husam8 يناير 2023آخر تحديث :
بعد صدمة ديجتال كارنسي.. منصة عملات رقمية تُجمد 90% من أصول المودعين

صدمة جديدة استقبلتها سوق العملات المشفرة في الساعات القليلة الماضية عقب قرار مجموعة العملات المشفرة Digital Currency Group بإغلاق قسم إدارة الثروات.

حيث قامت منصة الدفع Crypto Wyre بتعديل سياسة السحب الخاصة بها لتقييد المستخدمين من صرف ما يصل إلى 90٪ من أصولهم بعد أيام فقط من قيام موظفين سابقين بالتلميح إلى إمكانية الإغلاق.

وفرضت Wyre حدًا للسحب اليومي على موضوع نظامها الأساسي ، مشيرةً إلى “المصلحة الفضلى لمجتمعنا”، وجمدت حد سحب يصل إلى 90٪ لجميع المستخدمين .

ماذا حدث؟

من ساعات فرض Wyre منصة الدفع الشهيرة حدًا على الانسحاب على منصتها ، مشيرة إلى “المصلحة الفضلى بعد تعديل السياسة.

وبات من غير الممكن لمستخدمي Wyre سحب ما يصل إلى 90٪ من أموالهم المشفرة حيث تستكشف الشركة الخيارات الإستراتيجية للتحايل على السوق الهابط المطول.

بالإضافة إلى ذلك ، عينت الشركة ياني جياناروس، كبير مسؤولي المخاطر والامتثال في Wyre، كرئيس تنفيذي مؤقت.

سيخضع مستخدمو Wyre للتغييرات في حدود السحب اليومية نظرًا لأن النظام الأساسي يستلزم استراتيجيات تشغيلية جديدة.

انهيار يلوح

أدت التقارير التي تشير إلى انهيار Wyre إلى تفكك الشراكة مع محفظة العملات المشفرة MetaMask.

وفي 5 يناير، أعلنت MetaMask عن إزالة Wyre من مجمع الهواتف المحمولة ، والذي كان يسمح للمستخدمين بشراء العملات المشفرة مباشرةً من المحفظة الرقمية.

قال MetaMask، طالبًا من المستخدمين عدم استخدام Wyre على مجمع الجوال ، “نحن نعمل حاليًا على إزالة الامتدادات ونقدر صبرك”.

لمحة أوسع

ومنذ يومين أغلقت مجموعة العملات المشفرة ديجيتال كارانسي جروب قسم إدارة الثروات التابع لها، في أحدث علامة على وجود مشكلة في ظل الهبوط العميق وطويل الأمد الذي تعاني منه صناعة العملات المشفَّرة.

تتعامل الشركة التي تتحكم بعدّة شركات من بينها شركة إدارة الأصول(Grayscale Investments)، وشركة السمسرة “جينيسيس” (Genesis) – مع العديد من المشكلا.

حيث فصلت 10% من موظفيها في نهاية العام الماضي، كما ألغت “جينيسيس” أكثر من 60 وظيفة تمثل 30% من قوتها العاملة.

أكد متحدث باسم الشركة أنَّها أغلقت قسم إدارة الثروات الخاص بها الذي يُطلق عليه “إتش كيو” (HQ)، كجزء من التغييرات الأخيرة، وكان موقع “ذا إنفورميشن” (The Information)” أول من أورد أنباء هذا الإغلاق.

قالت الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني: “نظراً لحالة البيئة الاقتصادية الأوسع وشتاء قطاع التشفير طويل الأمد اللذين يجلبان التأثيرات المعاكسة والكبيرة على الصناعة؛ فقد اتخذنا قراراً بإنهاء (إتش كيو) اعتباراً من 31 ينايرً”.

تتعامل الشركة التي يديرها باري سيلبرت مع التغييرات والتحديات داخل بعض أكبر الشركات التابعة لها بعد الانهيار المفاجئ لـ”إف تي إكس” – إحدى أكبر بورصات العملات المشفَّرة في العالم – في نهاية عام 2022.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه