كشف مدير إدارة مياه المفرق باسل بصبوص، الاثنين، عن بدء التحضير لفصل الصيف المقبل منذ الشهر الحالي وتم طرح عطاءات اللامركزية وعددها 21 عطاء وسيتم العمل بها الشهر المقبل 12/2022 .

وأكد بصبوص ، أن “تنفيذ هذه المشاريع سيسهم في التزويد المائي خاصة للمناطق التي تعاني من نقص في المياه بالمحافظة، كما تم تحسين الوضع المائي في المناطق التابعة لقضاء بلعما وتم استئجار بئر للتزويد المائي”، بحسب بصبوص.

وأوضح أن إدارة مياه المفرق تعمل حالياً بالتحضير للفاتورة الشهرية التي سيبدأ العمل بها مطلع العام المقبل بناء على التعليمات الحكومية، مشيراً إلى أن العمل بالفاتورة الشهرية سيسهم في التخفيف على المواطنين عندما يقوم بدفع ما يترتب عليه شهريا بدلاً من كل ثلاثة أشهر.

وقدر بصبوص وجود ذمم مالية مترتبة على المواطنين بنحو 15 مليون دينار، إذ أهاب بالمواطنين بعمل تسوية مالية مع شركة المياه لتجنب الفصل والحجز على الأموال الأميرية.

وقامت إدارة مياه المفرق بمسح ميداني لشبكة الصرف الصحي في بلدة المنشية للاطلاع على الاعتداءات على الشبكة والسير بالإجراءات اللازمة، موضحاً أن إدارة مياه المفرق تعمل حالياً على مسح في شبكة الصرف الصحي في المحافظة سيتم الانتهاء منه الشهر الحالي لضبط مستخدمي شبكة الصرف الصحي دون استيفاء الشروط والتعليمات اللازمة.