نجحت واحدة من العملات الرقمية الصغيرة التي لم تتجاةوز الدولار أن تسجل ارتفاعات قوية خلال تعاملات اليوم الأحد لتتفوق على أكبر 100 عملة رقمية من حيث القيمة السوقية.

وخلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأحد انطلقت عملة سيلو CELO/USD بأكثر من 40% بينما زادت خلال 5 أيام بأكثر من 90% لتصل إلى مستويات 0.714 دولار بينما كانت منذ أيام بأقل من 0.4 دولار.

ماذا حدث؟

أعلنت شركة Celo ، الشركة الرائدة في مجال blockchain والمتوافقة مع EVM، أنه سيتم نشر المنصة اللامركزية والصانع الآلي للسوق (AMM) Curve Finance على شبكة blockchain الخاصة بها.

وعقب الإطلاق وفقًا لإعلان سيلو، يمكن لمستخدمي Celo الآن الوصول إلى DEX و AMM من Curve Finance.

وCelo عبارة عن نظام أساسي مفتوح يدعم العديد من التطبيقات الموزعة (dApps) ، وتطوير العقود الذكية ، والمدفوعات باستخدام عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف كمفاتيح عامة.

قال Julien Bouteloup، عضو فريق Curve الأساسي: “تعتبر Celo فريدة من نوعها من خلال تصميمها المحمول الأول مع نظام بيئي متنوع وقاعدة مستخدمين في المناطق التي يكون فيها تبني التشفير في العالم الحقيقي أعلى مستوياته”.

وأضاف أنه من خلال التعاون المستمر وطويل الأمد ، نهدف إلى جلب الأدوات المالية اللامركزية إلى الجماهير ، مثل تقديم الابتكارات من خلال برنامج المكافآت القادم باستخدام Votemarket من Stake DAO.

مزيد من القابلية

يقول نيخيل راجوفيرا ، رئيس الإستراتيجية والابتكار في مؤسسة Celo Foundation: “تقدم Curve قابلية استخدام أكبر لشركة Celo ، من خلال تسهيل استخدام الأشخاص ومبادلتهم الأصول الثابتة لحالات الاستخدام الواقعية والانتقال بسلاسة داخل وخارج السلسلة”.

وأضاف رئيس الإستراتيجية والابتكار في مؤسسة Celo Foundation: “نحن نتطلع إلى تعميق علاقتنا مع النظام البيئي لشركة Curve ، بما في ذلك Stake DAO و Stake Capital ، من خلال مقترحات قياس مستقبلية تدعم بنية أساسية قوية ولامركزية Web3 – وهو أمر مطلوب الآن أكثر من أي وقت مضى “.

يأتي هذا الإعلان بعد نشر Uniswap على Celo في وقت سابق من هذا العام في يوليو 2022 ، تم إطلاق Uniswap v3 ومجموعات الأصول الخضراء على Celo blockchain.

يقول بروتوكول blockchain إن المجمعات ستوفر الوصول والسيولة إلى سوق الكربون الطوعي ، مما يمهد الطريق لبروتوكولات أخرى لدمج أرصدة الكربون القابلة للبرمجة في Celo لتسريع العمل المناخي.

نشر Curve على Celo هو أحدث تطور في شراكة يعود تاريخها إلى العام الماضي، في أغسطس 2021 ، أطلقت Celo مبادرة “DeFi for the People” (DFTP) ، حيث كانت Curve عضوًا مؤسسًا.

تطور سيلو

وفقًا للبيانات المتاحة على كوين ماركيت كاب ترتفع سيلو خلال هذه اللحظات 30% بينما زادت بنسبة 40% خلال تعاملات اليوم الأحد من مستوياات 0.51 دولار إلى مستويات 0.714 دولار.

ارتفعت عملة سيلو خلال أسبوع بنسبة 50% بينما قفزت قيمتها السوقية إلى مستويات 311 مليون دولار وتحتل المرتبة 94 بين العملات الرقمية الأكبر من حيث القيمة السوقية التي تتصدر قائمة ارتفاعاتها الآن وفقًا لبيانت كوين ماركيت كاب.

وفي المقابل تنخفض عملة سيلو بنسبة 8% خلال شهر بينما تتراجع بأكثر من 15% خلال ستين يومًا وبنسبة 20% خلال 90 يومًا، فيما ينخفض رمز سيلو بنسبة 87% منذ بداية العام.

investing