بيتكوين ما زالت في خطر.. وزيارة مرتقبة لمستويات 10 آلاف دولار

استقرت عملة البيتكوين في الأيام الأخيرة بعد أن وصلت إلى أدنى مستوياتها في عامين في أعقاب إفلاس منصة العملات الرقمية FTX، مما دفع البعض للاعتقاد بأن الأسوأ قد انتهى، وأن البيتكوين سوف تتعافى قريبًا. وسوف تدخل في اتجاه صعودي مستدام.

ومع ذلك، لا يزال بعض المحللين حذرين، معتقدين أن البيتكوين ستفقد المزيد قبل أن ترتد في النهاية.

هذا هو الحال كما يراه مايك ماكجلون، كبير استراتيجيي الماكرو في بلومبرج إنتليجنس، الذي توقع في مقابلة مع كريبتوبرب بث أمس أن سعر البيتكوين يمكن أن يتجه نحو انخفاض أكثر حدة.

ربما يستمر البيتكوين في الانخفاض حتى نسبة 40٪ وفقًا لما ذكره مايك ماكجلون

لقد أشار ماكجلون بالفعل إمكانية حدوث المزيد من الانخفاض حتى نسبة 40٪ عن المستويات الحالية، وهو ما يشير إلى هدف هبوطي عند 10,000 دولار.

وقال ماكجلون : “في البداية، عندما انهار السوق، كانت هناك إشارة إلي أنه سيستمر في الانهيار، لأن التقلب يعد دائمًا مؤشرًا رائعًا. عندما تخرج الأسواق من نطاق التجميع لسبب وجيه، فهذا يعني أنها ستنخفض كثيرًا. هذا هو السبب في أنني قلت في البداية أن البيتكوين قد لا يستقر حتى يصل إلى منطقة 10,000 – 12,000 دولار “

قاع البيتكوين عند 14,500 دولار وفقًا لديجيتال ويلث

من جانبه، توقع دانييل برناردي، المدير الفني لشركة ديجيتال ويلث، الذي تحدث أيضًا عن مزيد من الانخفاض في البيتكوين أمس، أن يكون مستوى القاع أعلى قليلاً.

وقال: “14,500 دولار هو مستوى القاع، لكني أعتقد أنه قد يستمر فقط لبضعة أيام”. وأضاف “في العام المقبل قد تكون هناك عودة للنمو”.

لاحظ أن توقعات شركة برناردي تستند إلى تحليل رياضي وفني بحت.

وأوضح أن “البيتكوين نمطي للغاية في تكرار دوراته، بناءً على حدث الانخفاض للنصف الذي يحدث كل أربع سنوات تقريبًا، والذي يقلل من المكافآت للمعدّنين”. وشرح ذلك قائلاً: “لذا فإننا في الأساس نحلل الكثير من البيانات الكمية المتعلقة بهذا، ووجدنا نمطًا ضخمًا في هذه الحركات”.

على الرغم من توقعاته الهبوطية قصيرة المدى، يعتقد برناردي أن مستقبل بيتكوين لا يزال صعوديًا على المدى البعيد:

وقال: “وجدنا في بحثنا، الذي نشرناه في كوين تليجراف، أن سعر البيتكوين، على المدى الطويل، مدفوع بالطلب”. وأضاف “يتزايد اعتماد المستخدم، حتى في هذه الفترة [الهبوطية] … وهذا يعني، أن البيتكوين ستستمر في النمو على المدى البعيد حتى مع التقلبات العالية.”

Scroll to Top