وزيرة الداخلية الألمانية دخلت مثل اللصوص ، وتخالف القواعد والتقاليد الشرقية بدعم انفانتينو

اَفاق نيوز

فجرت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، ضجة بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها خلال مباراة منتخب بلادها بمونديال قطر 2022 مرتدية شارة ، حب واحد للتعبير عن دعمها للمثليين .
وتجاهلت فيزر القواعد والتقاليد الشرقية ، مستخدمه نفوذها السياسي باخفاء الشارة الملونة أسفل المعطف أثناء دخولها ملعب خليفه الدولي لمشاهدة مباراة منتخب بلادها امام اليابان .
وبدأت اولى حلقات الأستفزاز بالتصرف المفاجئ للاعبي المنتخب الألماني خلال بروتوكول التقاط الصور التذكاريه قبل المباراة بوضع ايديهم على افواههم احتجاجا على تحذير الأتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) من حمل أي شارات أو أعلام تدعم مجتمع المثليين .
ورصدت وسائل الأعلام الوزيرة مرتدية معطفها الأحمر قبل أن تخلعة وتظهر شارة المثليين على كتفها الأيسر وقامت بألتقاط الصور مع رئيس الأتحاد الدولي جياني انفانتينو ونشرها على وسائل التواصل الأجتماعي ، بحركة استفزازية واضحه ومخالفلة لنظام البطولة وللعادات والتقاليد العربية والشرقية .
وقد وصف المغردون على “تويتر” ما قامت به الوزيرة بأنه تحايل” وقالوا إنها دخلت مثل اللصوص .
في أكتوبر الماضي، أثارت وزيرة الداخلية الألمانية أزمة بسبب تصريحاتها بشأن وضع حقوق الإنسان والموقف من المثليين، في معرض اعتراضها على تنظيم قطر بطولة كأس العالم. وتراجعت عن تصريحاتها بعد استدعاء الدوحة السفير الألماني، وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية، على ما قالته فيزر.
كانت فيزر قالت إن “حق الاستضافة هذا خادع للغاية”، وأن “هناك معايير يجب الالتزام بها وسيكون من الأفضل عدم منح حق استضافة البطولات لمثل هذه الدول”. واعتبرت المعايير يجب أن تتضمن “احترام حقوق الإنسان” و”مبادئ الاستدامة”.

Scroll to Top