خلص تحقيق للنيابة العامة المصرية إلى “عدم وجود جريمة” في وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح، بحسب ما ذكرت النيابة في بيان .

وقالت النيابة العامة في البيان، إنها “تبينت وجود إصابات بجثمان المتوفى أثناء مناظرته، فندبت الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على الجثمان لبيان سبب وكيفية وفاته، وبيان كيفية حدوث إصاباته، فضلًا عن أخذ عينات بيولوجية منه لبيان مدى وجود شبهة جنائية في الواقعة”.

لكنها أوضحت “أودعت مصلحة الطب الشرعي تقرير الصفة التشريحية الذي انتهى إلى عدم وجود شبهة جنائية في وفاته (أشرف طلفاح)” مشيرة إلى أن سبب الوفاة “يعزى إلى الحالة المرضية المزمنة والمتقدمة لرئتيه، وما ضاعفها من التهاب رئويٍّ شعبي حادٍّ، وارتفاع في ضغط الدم الذي أدى إلى أنزفة داخلية انتهت بالوفاة”.

و”أثبت التقرير” أن الإصابات بجثمان المتوفى “لا تُشير إلى وجود شبهة جنائية فيها، ويُرجَّح أن حدوثها كان أثناء سقوطه على الأرض ونقله وإجراء محاولات إنعاشه القلبي والرئوي … وقد أكد الطبيب الشرعي ما انتهى إليه التقرير بأقواله في التحقيقات” على ما ذكر البيان.

وكانت النيابة العامة المصرية أجرت “معاينة لمسكن المتوفى المعثور على جثمانه به لم تسفر عن وجود أي آثار عنف تشير لوجود شبهة جنائية في الواقعة، كما سألت النيابة العامة عددًا من الشهود؛ مؤجر العقار محل سكن المتوفى، وشقيقه، وصديقه المقرب، والذين لم تقف النيابة العامة من شهادتهم على وجود دلائل على وجود أي شبهة جنائية في الوفاة”.

النيابة العامة قالت إن تحقيقاتها “انتهت إلى عدم وجود جريمة … بعد اتخاذها كافة إجراءات التحقيق اللازمة لبيان حقيقة الواقعة”، ولذلك أمرت النيابة العامة بـ “حفظ الأوراق”.