العملات الرقمية تواجه خطر جديد.. اختقاء 634 ألف بيتكوين

يستمر سقوط FTX في التوسع، لذا لم تعد فقط مشاريع التشفير الصغيرة هي التي على وشك الإفلاس بعد رد الفعل المتسلسل الذي تسبب فيه الرئيس التنفيذي السابق سام بانكمان فرايد.

بعد معرفة أن منصة العملات الرقمية جينيسيس جلوبال كانت أيضًا في مأزق وأوقفت المدفوعات، وجدت أكبر أداة استثمار مؤسسية في قطاع العملات الرقمية، صندوق جراي سكيل بيتكوين (GBTC)، نفسها في دائرة الضوء.

جينيسيس جلوبال هي مزود سيولة أساسي لصندوق جراي سكيل بيتكوين. وترجع ملكية كل من جنيسيس وجراي سكيل لنفس الشركة الأم، وهي مجموعة ديجيتال كرنسي (DCG) نتيجة لذلك، من المحتمل أن تمتد مشكلة نقص السيولة لدى جينيسيس إلى جراي سكيل.

يحتفظ صندوق جراي سكيل بيتكوين حاليًا بـ 634,000 BTC، وإذا تم بيعها نقدًا، فسيكون التأثير أكبر مما حدث عندما انهارت تيرا، حيث تم معالجة 80,000 BTC فقط في ذلك الوقت.

وقالت مجموعة DCG بأن جينيسيس ليست مزود خدمة لأي منتج من جراي سكيل وأن الأحداث الأخيرة ليس لها أي تأثير على العمليات التجارية.

قال ريان سيلكيس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تحليل التشفير ميساري، إن أرصدة DCG كانت أقل من ديونها.

في غضون ذلك، يحق لنا أن نتساءل عما إذا كان جراي سكيل يمتلك بالفعل 634,000 BTC. لا يوجد دليل حقيقي، فقط ملف بيانات CSV يتم تحديثه مرة واحدة في اليوم.

Scroll to Top