أغلق البيتكوين (بيتكوين) تعاملاته في سبتمبر مع انخفاض بنسبة 3.13 ٪ عند 19422 دولارًا. وتم تداول أكبر عملة رقمية في حدود 18125 دولار – 22799 دولار في سبتمبر، ولكن ما زال هناك أمل للعملات الرقمية لتجاوز هذه الكبوة.

وقد أعطى البيتكوين، الذي خرج من أسواق الأسهم في اليوم الأخير من شهر سبتمبر، الأمل

ووفقًا لأحدث البيانات، تم سحب ما مجموعه 668 مليون دولار من بيتكوين من بورصات العملات الرقمية في 30 سبتمبر. وبعد إدخالات سوق الأوراق المالية التي شوهدت طوال شهر سبتمبر، أعاد مبلغ بيتكوين المسحوب من أسواق الأسهم إلى الذهن مسألة ما إذا كان هناك إمكانية لزيادة في الربع الرابع من العام للأموال الرقمية أم لا.

وعلى الرغم من رحيل حوالي 34750 بيتكوين من البورصات في اليوم الأخير من الشهر، فإن تصور السوق لا يزال عند مستوى الخوف الشديد. وحاليًا، أمضى مؤشر الخوف من العملات الرقمية والرغبة في المخاطرة الأسبوع الماضي عند 21 عامًا وفي منطقة الخوف الشديد. ومع ذلك، يفسر بعض المعلقين المتفائلين في السوق انسحاب البيتكوين من البورصات على أنه ثقة المستثمرين في السوق.

ومن ناحية أخرى، وفقًا لبيانات شركة التحليل سانتيمنت، عندما تم خروج كميات كبيرة من بيتكوين من أسواق الأسهم في الماضي، ارتفع السعر بنسبة 22٪.

 

ماذا يعني خروج البيتكوين من سوق الأسهم؟

يتم تفسير تحقيق صافي التدفقات الخارجة من بورصات العملات الرقمية على أنه مؤشر على انخفاض ضغط البيع في السوق. ووفقًا لذلك، فإن حقيقة أن كبار المستثمرين يسحبون البيتكوين الخاص بهم إلى محافظهم الشخصية مع الاعتقاد بأنهم ليس لديهم نية للبيع ينعكس على التوقعات التصاعدية لسعر العملات الرقمية.

وقد تحدث PlanB، مطور نموذج مخزون البيتكوين-التدفق، متفائلًا بشأن بيتكوين

صرح PlanB، مطور نموذج S2F، وهو مؤشر شائع للبيتكوين، في أحدث رسائله على تويتر أنه يواصل شراء بيتكوين من المستويات الدنيا إلى 1.8 مليون متابع.

ومن ناحية أخرى، تعرض نموذج PlanB لانتقادات شديدة هذا العام بأنه قد عفا عليه الزمن. لأن نموذج S2F توقع سعر 135 ألف دولار لسعر البيتكوين في نهاية العام، بمتوسط ​​دورة 100 ألف دولار في عام 2021، لكنه لم يتحقق.

ومن ناحية أخرى، يعتقد PlanB أن نموذج S2F لا يزال صالحًا ويرى المستويات الحالية كأرض خصبة للشراء، مدعيًا أن الاتجاه الهبوطي سيبدأ بالتراجع تدريجيًا حتى النصف التالي من البيتكوين.

البيتكوين فرصة للشراء مقابل الدولار القوي

وصف روبرت كيوساكي، مؤلف كتاب الأب الغني والأب الفقير “Rich Dad Poor Dad”، عملات البيتكوين والفضة والذهب كفرصة للشراء حيث يقوى الدولار وتستمر أسعار الفائدة في الارتفاع على مستوى العالم.

وفي بيانه على تويتر، ادعى كيوساكي أن 3 أصول، والتي توصف بأنها أصول ملاذ آمن من وقت لآخر، ستستمر في الانخفاض مع قوة الدولار، لكن هذه الأصول قد تبدأ في الارتفاع حيث يحافظ الاحتياطي الفيدرالي على استقرار أسعار الفائدة ثم يتراجع.

investing