اَفاق نيوز / عمان

تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الأكرم الدكتور بشر الخصاونة ، تنطلق فعاليات مؤتمر آفاق الاقتصادي بنسخته الحادية والعشرين، الذي يحمل عنوان ” تمويل الاستثمار والتكنولوجيا المالية “، في الأول من شهر نوفبر تشرين الثاني 2022 ويستمر مدة يومين، بتنظيم من مجموعة آفاق للإعلام وتنظيم المؤتمرات والمعارض.

ويشارك في هذا المؤتمر وفد من المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ذراع القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية ) وبالتعاون مع البنك المركزي الأردني وجمعية البنوك الأردنية والمنتدى الاقتصادي الأردني وجمعية الأمان للتوعية بالأعمال المالية والمصرفية وبورصة عمان وبحضور نخبة من أهل الخبرة والاختصاص من الأردن ودول شقيقة وصديقة بدورته الحاية والعشرين .

حيث يناقش المؤتمر في هذه الدورة عدد من المواضيع والمحاور المتعلقة بتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمويل مشاريع الاقتصاد الأخضر بالإضافة إلى مواضيع متعلقة بالتكنولوجيا المالية وقوننة العملات الرقمية ومستقبلها على مدار يومين في العاصمة عمان.

ويصاحب المؤتمر معرضا للشركات المالية لتمكين الزوار والمهتمين من الالتقاء بمزودي الخدمات المالية والتمويل والتعرف على مزايا هذه المؤسسات وما تقدمه من خدمات للشركات والأفراد .

مؤتمر اَفاق الحادي والعشرين يهدف إلى التشبيك بين المؤسسات التمويلية والمشاريع الاستثمارية والتعرف على طرق التمويل الحديثة وتطور التمويل الإسلامي في ظل التحول الرقمي والتشبيك بين المؤسسات الاستثمارية في القطاع الخاص ومؤسسات التمويل الإسلامي والتجاري بالإضافة إلى التعرف على التكنولوجيا الحديثة في هذه المجالات .

وعلى مدى يومين سيناقش المؤتمر من خلال جلساته عدد من المحاور المهمة في قطاعات الاستثمار والتمويل المختلفة من خلال محاضرين من ذوي الخبرة والاختصاص المحلي والدولي وعبر لقاءات مباشرة مع الجمهور للطلإع على ما توصلت إليه تكنولوجيا المال والأعمال عربيا ودوليا .

وتماشيا مع رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وإطلاقه رؤية التحديث الاقتصادي ودعما للاستثمار في المملكة والحاجة الملحة لتمويل المشاريع الاستثمارية ومواكبة التكنولوجيا فقد توجهت مجموعة اَفاق وبالتعاون مع البنك المركزي الأردني لعقد مؤتمرها الاقتصادي الحادي والعشرين تحت عنوان المؤتمر الدولي لتمويل الاستثمار والتكنولوجيا المالية بمشاركة عدد من الشركات ذات الاختصاص وبمشاركة عدد من المؤسسات المالية المحلية والدولية .

 

نشرة أخبار مؤتمر اَفاق الاقتصادي بنسخته الحادية والعشرين ( فيديو )