“المناطق الحرة والتنموية”: نتطلع لتأسيس قرية متعلقة بالبرمجيات التصديرية

قال المدير العام للمجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية عبد الحميد الغرايبة، الأحد، إن هنالك تطلعا لتأسيس قرية متعلقة بالبرمجيات التصديرية وتطوير البرامج المتعلقة بهذا المجال وكذلك حاضنة أعمال لـ”السوشال ميديا”.

وأضاف في حديثه لبرنامج الأحد الاقتصادي الذي يبث على قناة “المملكة” أن هناك حزمة من الإعفاءات المتعلقة بضريبة الدخل على الخدمات التصديرية والتنازل والبيوعات داخل المناطق الحرة وتجارة الترانزيت والبضائع الصادرة من المناطق الحرة من الرسوم الجمركية والرسوم والضرائب بغير السوق المحلية.

“عملية تسجيل أي شركة في المنطقة الحرة بالمطار أو بالمركز الرئيسي بالزرقاء تنتهي خلال ساعة واحدة فقط (…) 16 مركز فحص مركبات في المنطقة الحرة تعمل منذ نحو 25 عاما والتعليمات الجديدة لفحص المركبات حلت غالبية الشكاوى المقدمة”، وفق الغرايبة.

وبين الغرايبة أنه تم طرح عطاء الرقابة التلفزيونية في المناطق الحرة لتوفير الأمان فيها.

ولفت الغرايبة النظر إلى وجود 132 عقدا استثماريا في المنطقة الحرة بالمطار، مبينا أن المنطقة الحرة في المطار تمتاز بقربها الكبير لمنطقة الشحن الجوي.

وأشار إلى أن هنالك تجهيز لبنية تحتية لطرح فرص استثمارية في قطاع الزهور والورود.

“بعض المستثمرين لديهم مخزون مضى عليه أكثر من 10 سنوات وقدمت فكرة لمساعدة المستثمرين على التخلص من المخزون الراكد لديهم”، بحسب الغرايبة.

المملكة

Scroll to Top