تشكيل لجان من بلديات ومخيمات جرش لحصر الأبنية المتهالكة والآيلة للسقوط

Husam22 سبتمبر 2022آخر تحديث :
تشكيل لجان من بلديات ومخيمات جرش لحصر الأبنية المتهالكة والآيلة للسقوط

خاطبت محافظة جرش البلديات الـ 5 التابعة لها ولجنتي تحسين مخيمي جرش وسوف، بتشكيل لجان لحصر الأبنية المتهالكة والآيلة للسقوط، وفق ما أكد محافظ جرش فراس الفاعور.

والبلديات داخل محافظة جرش؛ هي بلدية جرش الكبرى وبلدية المعراض وبلدية النسيم وبلدية قضاء برما وبلدية باب عمان ومخيمين للاجئين الفلسطينين.

وقال الفاعور لـ “المملكة“، الخميس، إنه “سيتم حصر الأبنية المتهالكة والآيلة للسقوط داخل المحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بعد حصرها”، حيث يأتي ذلك بعد وفاة 14 شخصا بانهيار مبنى سكني في منطقة اللويبدة في العاصمة عمّان الشهر الحالي.

وعن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لهذه المباني، أوضح أنه “بعد حصر المنازل التي تهدد ساكنيها سيتم مخاطبة مالكي المنازل لإجراء صيانة لها، وإذا استدعى الأمر سيتم إلزام قاطنيها لاستئجار أو تملك منازل أخرى لاستئجاره، أو ترحيل سريع لهم إذا تطلب الأمر، وسيتم تأمين قاطني المنزل بسكن مؤقت من خلال التنمية الاجتماعية.

رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد العتوم، قال إن اللجنة التي ستقوم بحصر المنازل المتهالكة مكونة من مهندسين من البلدية ومن نقابة المهندسين، وسيتم حصر المنازل المتهالكة وإرسال تقارير بعددها إلى محافظ جرش لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه