يقضي العديد من الاشخاص ساعات طويلة في الجلوس, على مكتب الكمبيوتر اثناء الدوام الرسمي او مشاهدة التلفاز او السفر بالسيارة , مما يسبب ضررا بالجسد كما اشارت الدكتورة بيث فريتس، التي تدير برامج التعافي في معهد الاستشفاء وأبحاث السكتة الدماغية بمستشفى سبولدينج لإعادة التأهيل التابع لكلية طب هارفارد.

وكشفت دراسات يابانية في الاعوام الاخيرة ان الجلوس لفترات كبيرة يؤدي الى امراض في القلب بسبب : زيادة في الوزن , ومشكلات التحكم بسكر الدم, وعدم الحركة يزيد من عدم تحرك الدم داخل الجسم تصبح الانسجة اكثر حساسية للإنسولين ,وهو المسؤول عن تنظيم السكري بالدم.

ويتسبب الجلوس امام الكمبيوتر لساعات طويلة تشنج في الرقبة والاكتاف , وقد يؤدي الى نقص بدني , وكما يتسبب الجلوس على الكرسي تصلب عضلات الفخذ وهي العضلات الموجودة في اعلى الساق قرب الحوض , و الاصابة بألم اسفل الظهر خاصة عند استخدام كرسي غير مريح وصلب .

ويشترط على الذين يجلسون على الكمبيوتر الوقوف و التحرك , لتحريك الدم داخل الجسم ويقلل من الاصابة بالسكري لا قدر الله , وعمل تمارين دائرية سريعة لتحريك العضلات و الشعور بالراحة .

ويوجد طرق لتقليل اوقات الجلوس ومنها :

_استخدام الهاتف اثناء العمل الرسمي لوضع تنبيه كل ساعة للوقوف وتحريك الجسم .
_ ممارسة السير في الصباح .

ويجب المحافظة على الرقبة من الألم , وتكون جميع الادوات قريبة من سطح المكتب ومتناول اليد حتى يقلل ذلك من الانحناء وارهاق العضلات.

وذلك الجلوس بالشكل الصحيح على الكرسي , يقلل الاصابة من الام الرقبة و الظهر , وحتى يبقى جسمك بصحة جيدة يجب الحفاظ على التمارين الرياضية , لأنه لا شيء اغلى من الصحة .