تواصل العملات الرقمية حركتها الهبوطية في ظل ظروف السوق الهابطة، خاصة مع اقتراب تسعير الفائدة الأمريكية التي قد تهوى بالسوق أكثر فأكثر.

متى يتوقف انخفاض البيتكوين؟

انخفض البيتكوين إلى أدنى مستوى له في الشهرين الماضيين، وعاد إلى نطاق 18000 دولار اليوم. ومن ناحية أخرى، يتساءل مستثمرو العملات الرقمية عن المكان الذي سيتوقف عنده انخفاض سعر البيتكوين، أثناء تقييم جميع أنواع البيانات المتعلقة به.

ويقدم مخطط أسعار البيتكوين “رينبو”، الذي تم إنشاؤه بواسطة بلوكتشين سنتر، مخططًا ممتعًا باستخدام مستويات الانحدار للتنبؤ بسعر البيتكوين. كما تم تطوير الرسم البياني، الذي ظهر لأول مرة في عام 2014، بناءً على حركة السعر السابقة لبيتكوين لتشكيل فكرة عن حركة السعر على المدى الطويل.

ويحدد مخطط الرينبو للبيتكوين النطاق 16000 دولار باعتباره منطقة السعر السفلية.

وفي الوقت الحالي، ستتجه نحو مستويات 16700 دولار أمريكي على أنها أدنى سعر للبيتكوين بعد قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة هذا الأسبوع.

مناطق الذروة والقاع

ومن الجدير بالذكر أن نطاقات الألوان على الرسم البياني، والتي توفر نظرة عامة سريعة على مسيرة البيتكوين طويلة المدى، تم إنشاؤها باستخدام نهج لوغاريتمي، ولكن ليس لها أساس علمي. كما أكد المطورون، الذين أطلقوا تحذيرات بشأن الرسم البياني، أن مخطط الرينبو للبيتكوين ليس توصية استثمارية، مع التأكيد على أن أداء السعر السابق لا يوفر مؤشرًا نهائيًا للنتائج المستقبلية.

وإلى جانب ذلك، يوصف الرسم البياني بأنه طريقة ممتعة لتوفير منظور طويل الأجل لسعر بيتكوين، مع تجاهل الحركات المتقلبة على المدى القصير.

وفي النموذج الذي يعتمد على الرسومات، والذي يتم فيه تمييز فترات تنصيف البيتكوين، يمكن رؤية مستويات الذروة والسفلى لسعر بيتكوين بسهولة في فترات ما بعد النصف (نصف المكافأة) منذ عام 2013.

وصلت منطقة الذروة بعد النصف الأول إلى أعلى مستوى له وفقًا لمناطق اللون اللوغاريتمي، بينما ظلت القمم التي شوهدت في فترات ما بعد النصف الأخرى في المناطق السفلية. وبقيت المناطق السفلية التي تم الوصول إليها بعد القمة فوق المنطقة الأرجوانية مباشرة حتى الآن.

ومن وجهة النظر هذه، يقدم مخطط الرينبو للبيتكوين استنتاجًا بأن نطاق 16000 دولار قد يكون المنطقة السفلية.

وقد بدأ البيتكوين تعاملات الأسبوع بمعاملات كثيفة البيع. حيث فقد بيتكوين، الذي انخفض إلى 18230 دولارًا خلال اليوم، 6 ٪ من قيمتها منذ الافتتاح. وبينما شوهد بعض رد الفعل العكسي خلال ساعات التداول الأوروبية، ارتفع زوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي إلى 18700 دولار. ومع انخفاض اليوم، فقد البيتكوين 16 ٪ في الأسبوع الماضي.