ارتفاع أسعار الشاورما والفلافل

Husam29 مايو 2022آخر تحديث :
ارتفاع أسعار الشاورما والفلافل

افاق الاخبارية

رفعت العديد من المطاعم الشعبية ومطاعم الوجبات السريعة اسعارها مبررة ذلك بارتفاع أسعار التكلفة عليهم، وتكبدهم لخسائر فادحة بسبب التسعيرة القديمة.

واكد أصحاب المطاعم في حديث لـ خبرني ، ان الأسعار الجديدة ما زالت ضمن السقوف السعرية التي فرضتها وزارة الصناعة ، لكن لم يعودوا قادرين على وضع أسعار تنافسية وعروض كما في السابق.

وبينوا انهم كانوا يبيعون بأسعار اقل من التي وضعتها وزارة الصناعة ، ولكن الظروف الحالية اجبرتهم على رفع الأسعار لتصبح ضمن السقوف السعرية، ولم تعد المطاعم تقدم أي عروض إضافية.

ورفعت المطاعم أسعار وجبات الدجاج وأسعار الشاورما والفلافل والحمص وغيرها.

واوضحوا انهم يعانون من ارتفاع أسعار جميع المدخلات من الدجاج والحمص والزيوت وحتى العلب البلاستيكية والقفازات، والبيع بالأسعار الحالية يكبدهم خسائر فادحة.

احد أصحاب المطاعم قال لـ خبرني انه اضطر في الفترة الماضية للاستغناء عن 4 موظفين في مطعمه ، والعمل بيده بعدما توقف عن العمل منذ سنوات واكتفى بالمراقبة والاشراف على المحاسبة.

وبين انه كان يقدم وجبة من الدجاج والأرز والبطاطا والمخللات بسعر 5 دنانير منافسا كل السوق بالسعر، وكان يوفر له ربحا مقبولا، اما الان فرفع السعر الى 5.5 دنانير ومع ذلك فانه يتكبد الخسائر، لان تكلفة الدجاجة قبل الطبخ تصل لحوالي 3 دنانير، بالإضافة الى ارتفاع سعر الزيوت والأرز.

احد المطاعم الأخرى قال انه في حي شعبي ، وكان يقدم علبة الحمص المتوسطة بسعر 60 قرشا فقط ، اما الان فقد اضطر لرفع السعر ليصبح كما هو المطاعم الأخرى بـ 80 قرشا ، كما اضطر لرفع سعر الفلافل من 6 حبات بـ 10 قروش الى 5حبات بـ 10 قروش.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه