نقابة الأطباء .. إجماع له سَناء .. وضَياء .. وبَهاء

Husam19 مايو 2022آخر تحديث :
نقابة الأطباء .. إجماع له سَناء .. وضَياء .. وبَهاء

افاق الاخبارية

نقابة الأطباء .. إجماع له سَناء .. وضَياء .. وبَهاء

بقلم : عوض ضيف الله الملاحمه

عندما تضيع البوصلة ، وتَدلهِم الخطوب ، وتَفتُر الهِمم ، يَهتدي العقلاء برجال تفرّدوا بكل خصال الرجال ، من كفاءة ، وإقتدار ، وإستقامة نهج ، وإحتراف بإجتراح الحلول ، والتفنن بالتفكير خارج الصندوق .

بعد ان عانت نقابة الأطباء من التخبط ، والتوهان ، وكَثُرت متاعبها ، وتعقدت آليات عملها ، وعجزت عن تحقيق أهداف منتسبيها ، إهتدى العقلاء من كبار أعضائها — وهم كُثر والحمد لله — الى إجتراح حلّ غير مسبوق في تاريخ النقابات الاردنية ، على مدى علمي ، إهتدوا الى توافق وإجماع أطياف هذه النقابة الرائدة في تخصصات أعضائها ، ودورها الوطني والقومي على مدى عقود طويلة ، إهتدوا الى التوافق على قائمة إنقاذ نقابية . واليكم البيان نصاً :-
[[ بوحي من الإحساس بالمسؤولية تجاه الهيئة العامة ونقابة الأطباء الأردنية قامت القوى النقابية الموقِعة أدناه بعقد اجتماعات عديدة على مدار ثلاثة أشهر وتباحثت بأمور نقابة الأطباء الأردنية وهموم الأطباء وبدعوة كريمة من الدكتور / محمد الحموري لبحث إمكانية التوافق والتقارب على مرشح نقيب إجماع وعلى ضوء ذلك تم اللقاء في المستشفى التخصصي يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٢/٥/١٧ بحضور ممثلي القوائم : الخضراء ، والبيضاء ، ونمو ، والإصلاح ، وبحضور المرشح لموقع النقيب حيث تم التوافق على إختيار الدكتور / زياد محمد الزعبي ، دار نقاش جاد بإدارة الدكتور / فوزي الحموري تناول آليات التوصل الى توافق بين القوى النقابية بحيث يؤدي الى التفاهم وإتخاذ القرار النقابي المهني وحلّ المعضلات من أجل المصلحة الفضلى للأطباء ونقابتهم . كما تم الاجتماع يوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٢/٥/١٨ في المستشفى التخصصي وبعد التداول في كافة مناطق البحث تم التوافق بين الجميع على ما يلي :- تم إقرار إسم المرشح لموقع النقيب وهو الدكتور / زياد محمد الزعبي ، كما وتم الاتفاق على انه سيتم تسمية المرشحين من هذه القوى النقابية لعضوية المجلس والذين سيعملون معاً لوضع برنامج عملي وتوافقي لدفع النقابة للأمام بما يحقق مصلحة الأطباء بكافة أجيالهم ومواقع عملهم في القطاعات الطبية المختلفة ]] .

ليس غريباً هذا التنادي العقلاني ، الناضج ، الحصيف . عندما يتنادى الشرفاء العقلاء ، سيكون لتناديهم سناءٌ ورفعة لنقابتهم . كيف لا ومن إتفقوا على تسميته نقيباً للأطباء بالإجماع الدكتور / زياد محمد الزعبي ، شخصية مرموقة طبياً ، وسياسياً ، وإجتماعياً ، وأدبياً وعلمياً ، وإنسانياً ، فهو الرجل القومي الرصين الذي يحرص على اداء الصلوات حاضراً . كيف لا وهو النطاسي البارع والإنسان الرائع .

تنادي الشرفاء وإجماعهم فيه خير كثير . كيف لا وهو إجماع لصفوة المجتمع ، إجماع له سناء وشموخ وإرتقاء وسمو في نُبل الهدف ورقي الغاية . هنيئاً لكم برفيق عمري أخي بالإختيار الدكتور / زياد محمد الزعبي . وهنيئاً له بهذه الصُحبة المتفردة . هكذا إجماع يبشر بالخير للنقابة وسيكون له سناء ، وضياء ، وبهاء .

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه