بنك الإسكان يرعى مؤتمر آفاق الاقتصادي

بعنوان “قمة البلوكتشين والابتكار المالي 2022”

 

في إطار حرصه على دعم مختلف الفعاليات والأنشطة ذات العلاقة بالقطاع المصرفي، رعى بنك الإسكان – البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة – أعمال النسخة العشرين من مؤتمر آفاق الاقتصادي تحت عنوان “قمة البلوكتشين والابتكار المالي 2022” والذي عقد في فندق كراون بلازا – البحر الميت.

وناقش المشاركون في المؤتمر الذي عقد على مدار يومي 13 و14 من أذار الجاري، العديد من المحاور التي تضمنت  الاقتصاديات العربية التقليدية وقدرتها على الابتكار المالي والتحول الرقمي واستخدام تقنية البلوكتشين، والبنوك المركزية والتجارية ومدى استجابتها للتحول الرقمي واستخدام التقنيات الحديثة مثل البلوكتشين والابتكار المالي والتكنولوجيا المالية.

كما شملت محاور المؤتمر تقنية البلوكتشين ودورها في إحداث التنمية المستدامة في الوطن العربي، والعملات الرقمية والافتراضية وعلاقتها مع العالم الافتراضي الجديد، والابتكار المالي والتحول الرقمي في أسواق المعادن والعملات وإمكانية استخدام تقنية البلوكتشين.

ودأب بنك الإسكان وضمن استراتيجية مسؤوليته المجتمعية على دعم ورعاية المؤتمرات والفعاليات  الاقتصادية التي تسلط الضوء على آخر وأحدث المستجدات في القطاع المصرفي العالمي وما ينجم عن تطبيقها من أثار إيجابية على الاقتصاد الوطني عموماً وعلى متلقي الخدمات المصرفية على وجه الخصوص.

تجدر الإشارة إلى أن بنك الإسكان، يعد في طليعة البنوك الأردنية التي واكبت التطورات التكنولوجية في القطاع المصرفي العالمي وتمكن من تقديم خدمات مصرفية رقمية عبر تطبيق إسكان موبايل، وإسكان أون لاي اعتبرت نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة في السوق الأردني، حيث تشمل هذه الخدمات حوالات الحزم من خلال إسكان أون لاين، وتوفير خدمات الحوالات الخارجية وخدمات التحويلات إلى بنوك أخرى محلية من خلال القنوات الإلكترونية، وخدمات كشوفات الحسابات الالكترونية. إضافة إلى افتتاح الفرع الرقمي للخدمات الذاتية (Iskan Engage) وتطوير بطاقات الائتمان والدفع المباشر بفئاتها كافة بتقنية اللاتلامسية (Contactless) وبتصميم عصري مميز، وإطلاق خدمة إصدار بطاقات (Iskan V-Card) بشكل آلي وفوري من خلال إسكان أونلاين ومن خلال التطبيق، إلى العديد من الخدمات المتطورة والمتقدمة التي تواكب المتغيرات المتسارعة التي يفرضها العصر الرقمي.

-انتهى-

نبذة عن بنك الإسكان

تأسس بنك الإسكان – الذي يُعد اليوم واحداً من أكبر البنوك على الصعيدين الأردني والإقليمي وأكثرها تطوراً- في عام 1973، كأول بنك متخصص في تقديم التمويل الائتماني اللازم لدفع عجلة العمران السكاني في الأردن برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد تحوله إلى بنك تجاري شامل في عام 1997 تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار أي ما يعادل (444 مليون دولار أمريكي).

وبفضل أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الثاقبة، رسخ البنك مكانته كصرح مصرفي يدعم عملائه من الأفراد والشركات ويقدم لهم مجموعة من الخدمات والحلول المصرفية والمالية والاستثمارية المبتكرة التي تُضاهي أفضل الخدمات المصرفية العالمية.

عُرف بنك الإسكان منذ تأسيسه بريادته في تقديم العديد من الخدمات المصرفية وتمكنه من إدخال مفاهيم مبتكرة في السوق المصرفي، ويقوم اليوم بدور رئيسي في التحول الرقمي الحديث الذي يشهده القطاع المصرفي الأردني.

وينفرد البنك، الحائز على العديد من الجوائز وشهادات التقدير المحلية والإقليمية والعالمية، بشبكة فروعه الداخلية والخارجية الواسعة في كل من الأردن وفلسطين والبحرين، إضافة الى البنوك والشركات التابعة داخل الأردن وخارج الأردن في كل من الجزائر وسوريا ولندن، ومكاتب التمثيل في العراق والامارات وليبيا.