تعليمات من وزارة الصحة للمستشفيات و المراكز الصحية للتعامل مع الجائحة

الصحة تطلب من المستشفيات تحديد كادر طبي لغايات إجراء فحوصات كورونا، باشراف مباشر من قبل الإدارات، وإلغاء جميع اشكال الاجتماعات الوجاهية والاستعاضة عنها بالاجتماعات عن بعد. ودعت الوزارة الكوادر الصحية على تلقي الجرعة الثالثة، للحفاظ على صحتهم ورفع المناعة ضد فيروس كورونا.

الصحة: ضرورة التأكد من مراجعي العيادات الخارجية والمراكز الصحية بأن يكون المراجع ممن تلقى الجرعة المعززة، أو جرعتين ويحمل فحص (بي سي آر) سلبي لأخر 24.

الصحة: الحالات المرضية التي تحتاج إلى مرافق طبي في المستشفيات، يجب أن يكون ممن تلقى الجرعة الثالثة أو جرعتين ويحمل فحص (بي سي آر) سلبي لأخر 24 ساعة.

الصحة تدعو مدراء المستشفيات إلى إغلاق صالات الطعام (الكافتيريا) والاستعاضة عنها بتوزيع الطعام عن طريق حافظات الطعام، ومنع إدخال المرافقين للطوارئ، وفي الحالات الاستثنائية يرافق المريض شخص واحد تلقى جرعات المطعوم الثلاث، أو جرعتين وإخضاعه لفحص (بي سي آر) سريع في الطوارئ.

الصحة: تعامل المستشفيات مع الحالات الطبية الطارئة التي يتم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا في ذات الموقع، وعدم تحويلها إلى المستشفيات المخصصة للتعامل مع كورونا (الميدانية، والمتعاقد معها) إلا بعد استقرار الحالات.

الصحة: ضرورة التقيد بفرض الالتزام في المستشفيات بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وعمل جولات ميدانية لمراقبة الالتزام على مدار الساعة.

الصحة منع الزيارات في المستشفيات، وفي الحالات الاستثنائية يسمح بالزيارة لمن تلقى الجرعات الثلاث أو جرعتي المطعوم وفحص (بي سي آر) سلبي قبل 24 ساعة، وذلك في ظل انتشار وارتفاع إصابات فيروس كورونا.
#JDM

Scroll to Top