محافظ اربد يهيب بالمواطنين أهمية توخي الحيطة والحذر خلال المنخفض القادم

Husam25 يناير 2022آخر تحديث :
محافظ اربد يهيب بالمواطنين أهمية توخي الحيطة والحذر خلال المنخفض القادم

افاق الاخبارية

يهيب محافظ اربد رضوان العتوم بالإخوة المواطنين ا أهمية توخي الحيطة والحذر خلال الظروف الجوية التي ستتأثر فيها المملكة خلال اليومين القادمين، وإتخاذ الإجراءات الاحترازية العامة، ويؤكد على ما يلي:-
1. الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وإجراء الصيانة لها وتفقدها والابتعاد عن الممارسات والسلوكيات الخاطئة أثناء استخدامها وتهوية المنازل بين الحين والآخر.
2. أخذ الحيطة والحذر من خطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها وضرورة العمل على تثبيت الأجسام القابلة للتطاير والموجودة على أسطح المنازل.
3. تفقد المركبات وخاصة الأجزاء الضرورية للمسير في الظروف الجوية الشتوية ( كالإطارات، والأضوية، والمسّاحات وغيرها).
4. تحذير المواطنين والسائقين من خطر تدني الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب، والغيوم التي تلامس سطح الأرض على الطرقات، وكذلك أخذ الحيطة والحذر من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار وتساقط الثلج وتراكمه وخاصة في ساعات الصباح المبكر.
5. أهمية قيام المزارعين بإتباع الإجراءات الوقائية الفاعلة والمسؤولة لحماية مزروعاتهم ومواشيهم للحد من آثار موجات الصقيع والتجمد المتوقعة على المحاصيل الزراعية خلال أيام المنخفض الجوي الحالي.
6. عدم اقتراب المواطنين وترحيل بيوت الشعر من مناطق مجاري السيول والأودية أو المناطق القريبة منها، وكذلك عدم الرعي بالقرب من المنشأت المائية والأودية او الاقتراب منها، نتيجة لخطر تشكل الفيضانات والسيول في الأودية والمنحدرات حفاظاً على حياتهم وسلامة ممتلكاتهم.
7. اتخاذ الاجراءات الفاعلة لحماية عدادات المياه من موجة الصقيع.
8. الاتصال مع غرف العمليات المفتوحة على مدار الساعة في الوحدات الإدارية والبلديات والدوائر الخدمية عند الضرورة للتعامل مع أي حالات طارئة ليتم تلبية النداء ومعالجتها بشكل فوري.
9. الالتزام بكافة النصائح والإرشادات الصادرة عن الجهات المختصة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه