افاق الاخبارية

تسمى بالجمعة السوداء (Black friday) عند الغرب، ويطلق عليها  الجمعة البيضاء (White Friday) في الشرق الأوسط.

وتكون في اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر بالولايات المتحدة، أي آخر جمعة في نهاية شهر تشرين الثاني من كل عام.

ويعد بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد، وبداية شراء الموسم الشتوي الألبسة والأحذية في الأردن إذ تقدّم أغلب المتاجر عروضاً وخصومات كبيرة وبالذات محلات الألبسة والأحذية.

وقد توافق تجار الألبسة والأحذية لهذا العام على توزيع أيام التخفيضات لأربعة أيام تبدأ من يوم الأربعاء 11/24 الحالي، ولغاية يوم السبت 11/27 وذلك لكي لايتم نزول الزبائن في يوم واحد للأسواق وعدم الإزدحام وإتباع البروتوكول الصحي المطبق لدى التجار.

ينتظر الكثير من الزبائن العروض الكبيرة على الأسعار لهذا اليوم في الأردن، و كذلك يحاول التجار بيع بضائعهم بأرباح منخفضة نظراً لتأخر الموسم الشتوي هذا العام في الأردن وكذلك لضعف القوة الشرائية.

فهل يستطيع التجار أن يسدوا بعض التزاماته المتراكمة عليهم و هل ستشهد الأسواق إنتعاشا ولو لمدة أيام قليلة بعد ركود الأسواق، كل ذلك ستخبرنا به الحركة الشرائية يوم الجمعه 26 تشرين الثاني 2021.

ونشير هنا بأنه يعمل في قطاع الألبسة والأحذية في الأردن 53 ألف عامل، غالبيتهم من الأيدي العاملة الأردنية، كما تعمل به 11 ألف منشأة في مختلف مناطق المملكة، و يستثمر بهذا القطاع 180 علامة تجارية عالمية من الألبسة والأحذية في السوق المحلية.

خصومات الجمعة البيضاء أو (بلاك فرايدي)
خصومات الجمعة البيضاء أو (بلاك فرايدي)
خصومات الجمعة البيضاء أو (بلاك فرايدي)