يستعد مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاستثمار الذي سينطلق في نسخته الرابعة يومي 29/30 نوفمبر، لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية الهامة وعلى رأسها جلسة خاصة تحت عنوان “سوق الذهب واللوائح التنفيذية لمحاربة تجارة الهواء”، ويحضر فيها عدد من المسؤولين الحكوميين والمستثمرين في صناعة الذهب وعلى رأس الحضور الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس قطاع تنمية التجارة الداخلية.

ويحظى مؤتمر معرض القاهرة الدولي للاستثمار وأسواق المال باستقبال رموز وشخصيات مصرية وعربية في مجال المال والأعمال بنحو ألف رجل وسيدة أعمال من ٢٥ دولة حول العالم، بالإضافة إلى دعوة نحو 150 شركة محلية وعربية وعالمية.

وقال الدكتور وائل قابيل رئيس مجلس إدارة المجموعة المالية قابيل ورئيس شركة سبائك مصر انفيست، إن المؤتمر يوفر فرصة رائعة للتواجد بين أكبر الوسطاء في سوق الأوراق المالية المصرية والأسواق العالمية، بالإضافة إلى نخبة من المطورين العقاريين، والجامعات ومراكز التدريب، وشركات التمويل التأجير، وشركات التامين، والبنوك المحلية والعالمية ، وجميع المؤسسات المالية في أسواق الاوراق والبورصات ،ومكاتب المحاماة والمحاسبة.

وأشار “قابيل”، إلى أن المؤتمر يشهد مناقشة العديد من الموضوعات الرئيسية والتي أهمها: الفرص الكبيرة لتسهيل الاستثمارات (المباشرة / غير المباشرة) التي تدعمها الحكومة المصرية، وستكون هناك جلسات مخصصة على مدار اليومين لمناقشة عدد من الملفات والقضايا الاقتصادية والمصرفية والتحديات والفرص الاستثمارية ومن بينها “سوق الذهب واللوائح التنفيذية لمحاربة تجارة الهواء” ويناقش هذه الجلسة ويديرها نخبة من خبراء الذهب في مصر والعالم العربي.

وأضاف “قابيل” أن يومي المعرض سيشهد حضور عدد كبير من خبراء أسواق المال في مصر والعالم العربي، بجانب رؤساء ومديري عدد كبير من الشركات التي تعمل في الاستثمار وأسواق المال.

ودعا قابيل، المهتمين بالشأن الاقتصادي وأسواق المال إلى حضور المؤتمر الذي سيكون بمثابة انطلاق للشركات الناشئة وسط عدد من الشركات العالمية والعربية ورعاة المعرض، قائلا: انضم واحجز مقعدك كأحد زوار معرض القاهرة الدولي للاستثمار وأسواق المال، أو ابدا بانتهاز الفرص للانطلاق بأعمالك إلى المستوى التالي بالانضمام إلى الشركات العارضة ورعاة المعرض.

لا ننتظر الفرصة ولكن نصنعها