السماح بحضور الجمهور في الملاعب بنسبة 50%

افاق لاخبارية

نشرت الجريدة الرسمية، الثلاثاء، بلاغا صادرا عن رئيس الوزراء وزير الدفاع يسمح بحضور الجمهور في الملاعب والصالات الرياضية بنسبة لا تزيد عن 50% من طاقتها، ويمنع وجود أكثر من 10 أشخاص على طاولة واحدة داخل المطعم.

ويمنع البلاغ الذي يحمل الرقم (46) وجود أكثر مـن 15 شخصـاً علـى طاولـة واحـدة فـي سـاحات المطعم الخارجيـة، مع ضرورة وجود مسافة بين الطاولات لا تقـل عن مترين في جميع الأحوال.

وورد سابقا في أمر الدفاع رقم 19، فقرة تفيد بـ “عدم السماح لأكثر من 6 أشخاص بالوجود على طاولة واحدة، وأن لا تقل المسافة بين الطاولات عن مترين”.

وعدل البلاغ رقم 46 ما ورد في البلاغ في رقم 39، ولذا أصبح من المسموح حضور الجمهور في الملاعب والصالات الرياضية بنسبة لا تزيد عن 50% من طاقتها الاستيعابية، بدلا من 30%.

وورد في البلاغ “تلتزم المـولات ومراكز التسوق، ومنشآت القطاع المصرفي، وشركات الاتصالات ومعارضها، والمطاعم السياحية والشعبية، والمقاهي، والفنادق، ومكاتـب شركات توزيع الكهرباء، وشركات المياه، بعدم السماح لأي شخص بدخولها أو الوجود فيهـا إلا إذا كـان مـن الأشخاص المسموح لـهـم بالوجود فيـهـا وفقـاً لتطبيـق (سند أخضر).

وتعاقـب المنشأة المخالفـة لأحكـام الفقرة السابقة بغرامـة مقـدارها ألف دينار للمخالفة الأولى على أن تصبح 3 آلاف دينار للمخالفة الثانية، و5 آلاف دينار للمخالفة الثالثة، وتغلق المنشأة فـي حـال تكرار المخالفة بعد ذلك.

Scroll to Top