افاق الاخبارية

تشير آخر مُخرجات النماذج العددية إلى عودة درجات الحرارة للإنخفاض إعتباراً من يوم الخميس، لتصبح اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى اجزاء من البادية، مع إنتشار كميات من الغيوم المُنخفضة والسُحب المُتوسطة، بحيث يكون الطقس غائماً جزئياً في بعض المناطق والفترات.

يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة نهار الجمعة مع بقائها اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية، حارا نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى اجزاء من البادية، مع ظهور الغيوم المُنخفضة والسُحب المُتوسطة خاصةً في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.

يُتوقع بمشيئة الله ان تنخفض درجات الحرارة الليلية إعتباراً من ليل الخميس/الجمعة وخلال ليل الجمعة/السبت، بحيث يتحول الطقس ليلاً ليصبح مائلاً للبرودة إلى بارداً نسبياً في العديد من المناطق، لاسيما في المرتفعات الجبلية والمناطق السهلية.

ويحدث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية لتتجاوز ال95% في بعض مناطق المملكة، بحيث تظهر كميات كبيرة من الغيوم المُنخفضة ليلاً، تؤدي إلى تشكل الضباب في قمم المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى والجنوبية، إضافةً إلى اجراء من السهول الشرقية، وتشمل فرص تشكل الضباب السهول الشرقية، ولا يُستبعد أن يكون الضباب كثيفاً أحياناً مما يتسبب بحدوث تدني في مدى الرؤية الأفقية خاصةً في ساعات الليل المُتأخرة والصباح الباكر.

استمرار هبوب الرياح الشمالية الغربية مُعتدلة السرعة

يستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية على المملكة يومي الخميس والجمعة، وتكون مُعتدلة السرعة بالمجمل، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق وتؤدي إلى إثارة الأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية والمكشوفة.