افاق الاخبارية

تغفل الكثير من ربات المنازل عن أهمية تنظيف غسالة الملابس لمنع تشكل العفن وتكاثر البكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض فيها.
وتوفر الغسالة بيئة مثالية لنمو العفن والفطريات والأحياء الدقيقة المسببة للأمراض، لذلك نقدم فيما يلي مجموعة من النصائح التي تمنع حدوث ذلك، بحسب موقع سي نت:
اتركي باب الغسالة مفتوحاً
ينمو العفن في المناطق المظلمة والرطبة، وهذا ما تصبح عليه الغسالة بعد تفريغ الملابس. ويساعد ترك الباب مفتوحًا على تهوية الغسالة ومنع العفن من النمو في المقام الأول.
إزالة الملابس المبللة على الفور
عندما تخططين لوضع حمولة من الغسيل في الغسالة، تأكدي من أنك ستكونين بالمنزل لإزالة الملابس عندما تنتهي دورة الغسيل، فهذا لا يمنع العفن من النمو في الغسالة فحسب، بل يحافظ أيضًا على ملابسك النظيفة من العفن.
تجفيف الغسالة
بعد الانتهاء من استخدام الغسالة، تأكدي من مسح أي جزء رطب فيها، يشمل ذلك الغطاء والأسطوانة والباب والحشوات المطاطية وموزع المنظفات (إذا كان جهازك يحتوي على هذه الميزة). احتفظي بمنشفة قديمة في متناول اليد لهذا الغرض فقط.
تنظيف الحشوات المطاطية
بينما يمكن أن يتشكل العفن في أي غسالة، إلا أنه شائع بشكل خاص في غسالات التحميل الأمامي عالية الكفاءة. لهذا السبب يجب عليك غسل الحشوات المطاطية حول الباب بانتظام. وتضمن هذه الحشوات عدم تسرب المياه من حول الباب، كما أنها تقوم بعمل جيد في حجز الرطوبة التي يمكن أن تساعد في نمو العفن.
استخدام مسحوق غسيل عالي الكفاءة
يمكن أن تترك المنظفات السائلة بقايا في الغسالة، مما يعطي العفن مصدرًا للغذاء، لذا يجب التأكد من استخدام منظف غسيل مصمم خصيصًا للغسالات عالية الكفاءة وينتج رغوة أقل. والخطوة التالية هي الابتعاد عن المنظف السائل والتحول إلى مسحوق التنظيف أو البودرة. ومهما كان اختيارك، تأكدي من أنك تستخدمين الكمية التي تحتاجيها لغسل الملابس.