إريكسون تتعاون مع عمانتل عبر إطلاق مركز العمليات التشغيلية لتعزيز خدمات الاتصال عبر الشبكة

Stocks14 سبتمبر 2021آخر تحديث :
إريكسون تتعاون مع عمانتل عبر إطلاق مركز العمليات التشغيلية لتعزيز خدمات الاتصال عبر الشبكة

افاق الاخبارية

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن إطلاق مركز العمليات التشغيلية (SOC)، بالتعاون مع عمانتل، ويتمثل الهدف الأساسي من تأسيس هذا المركز في تعزيز جودة خدمات الاتصال لعمانتل.

وسيؤدي الإطلاق الرسمي لمركز عمليات التشغيل، عبر قسم العمليات الفنية في عمانتل إلى تحويل أعمال الشركة على نحو ثوري، بما يتماشى مع هدفها الاستراتيجي الأوسع، والمتمثل في التركيز على تبني نهج قائم على الخدمة، يساهم في تعزيز تجارب العملاء.

ويعد إطلاق مركز العمليات التشغيلية، جزءاً لا يتجزأ من جهود إريكسون لدعم أهداف التحول الاستراتيجي لعمانتل، على نحو يتماشى مع رؤية عمان 2040 لدعم مساعي السلطنة في إنشاء اقتصاد مستدام قائم على الابتكار والتطوير.

ويأتي الإطلاق في إطار شراكة إريكسون طويلة الأمد مع عمانتل، مندرجاً في إطار برنامج تحويل الخدمات المدارة من إريكسون. وقد تم تطوير المركز على نحو مبتكر للمساهمة في تحسين نتائج مؤشرات الأداء الرئيسية لجودة خدمة الشبكة (S-KPI)، باعتماد نهج تفصيلي فائق الدقة، بدءاً من ضمان تحديد الهدف، مروراً بعمليات نشر النظام الأساسي وتطوير حالة الاستخدام والتنفيذ، وصولاً إلى منهجية التحقق وإعادة التحقق من الأداء.

ويساهم التنسيق الوثيق والشامل بين نقاط الاتصال الأساسية لشبكة عمانتل – مثل مركز الاتصال وردود فعل المستخدمين- في تعزيز مهام مركز العمليات التشغيلية، وتمكينه من العمل بفاعلية على مدار الساعة، وتعزيز الأداء وبالتالي تحسين قدرات فريق العمل لاكتشاف المشكلات المتعلقة بتوفير الخدمات على نحو استباقي، ومتابعة العمليات في الوقت الفعلي، مع اتخاذ إجراءات فورية للمحافظة على جودة فائقة لخدمة الشبكة.

وتعليقاً على التعاون، قال المهندس سعيد عبد الله العجمي، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في عمانتل: ” يسعدنا الإعلان عن إطلاق مركز العمليات التشغيلية، في إطار تعاون استثنائي مع إريكسون، يتماشى مع رؤية عمان 2040، ويساهم في تحقيق أهدافنا الإستراتيجية الأوسع لتعزيز تجارب المستخدمين، عبر تبني نهج مبتكر يركز على الخدمات، في إطار الرؤية المشتركة لعمانتل ومنظومة شركائنا لضمان استمرارية الأعمال، والحرص على بذل الجهود الهادفة لتحسين العمليات والخدمات بشكل مستمر. ويسعدنا إطلاق مركز عمليات الخدمة الجديد في مسقط بالتعاون مع إريكسون، مع التأكيد على حرصنا للإشراف بشكل دائم ومستمرعلى جودة خدمات الشبكة عبر تعزيز عروضنا للمشتركين من الأفراد والمؤسسات، والارتقاء بمستوى الخدمات عبر القطاع ككل”.

من ناحيته قال عبد الله البلوشي، رئيس إريكسون عُمان: “نحن فخورون بهذا الإنجاز على مستوى الخدمات المدارة بالتعاون مع عمانتل. سيساهم إطلاق مركز العمليات التشغيلية في في تعزيز عملية التحول وبداية رحلة تبني تقنية الجيل الخامس في عمانتل. ويحرص مزودو خدمات الاتصال في المنطقة، مثل عمانتل على تعزيز قدراتهم بما يتماشى مع احتياجات شبكات الجيل الخامس، بفضل اعتماد نهج العمليات المبتكرة. وتحرص إريكسون على ضمان توفير الحلول القائمة على البيانات، لتشغيل شبكات الاتصالات المتنقلة ما يعزز قدراتنا كعامل تمكيني لتعزيز إيرادات الشركاء الرائدين مثل عمانتل”.

ويعد إطلاق المركز، الإنجاز الأحدث في إطار الشراكة طويلة الأمد بين إريكسون وعمانتل. في العام الماضي، اختارت عمانتل شركة إريكسون لإدارة شبكتها متعددة الموردين على مستوى البلاد، بالإضافة إلى نشر شبكة الجيل الخامس عبر شراكة متعددة السنوات. وستتمكن عمانتل بفضل منتجات وحلول وخدمات إريكسون، توسيع نطاق التغطية مع توفير شبكة مناسبة لاستشراف مستقبل الجيل الخامس.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه