فهم طريقة توثيق الحساب على Instagram

Stocks14 سبتمبر 2021آخر تحديث :
فهم طريقة توثيق الحساب على Instagram

على مدار الأشهر الماضية، قمنا بإجراء بعض التحديثات لتحسين عملية توثيق الحسابات على Instagram وفيسبوك. إليكم تفاصيل أكثر حول ما تم تغييره، وما يجب ان تتذكره عند التقدم بطلب توثيق حسابكم، بالإضافة إلى بعض الإجابات الأخرى على الأسئلة الشائعة.

ما هو التوثيق؟

إن الهدف من توثيق الحسابات على Instagram هو أن يتأكد الآخرون بأن الأشخاص أو الشركات أو الجهات صاحبة الحسابات حقيقية وتتمتع بالمصداقية. وهي طريقة يُمكن للأشخاص من خلالها معرفة الحسابات الموثوقة وأهميتها. ولا تُعد العلامات الزرقاء (التوثيق) إقراراً أو مصادقة من Instagram، ولا نعتبرها رمزاً للأهمية.

كجزء من عملنا المتواصل في تعزيز النزاهة والمصداقية لما نقوم به، قُمنا بإعادة النظر في عملية التوثيق الخاصة بنا، بعد أن وجدنا بأن بعض الأشخاص ليسوا متأكدين من هدف التوثيق، وكيف يتم توثيق الحساب، وما إذا كان التوثيق يؤثر على كيفية معاملة الحساب على Instagram فيسبوك.

لقد عملنا على تسهيل عملية تقديم الطلب على التوثيق من خلال تحديث نموذج الطلب الذي ترونه في التطبيق. وقد قمنا بعمل تحديثات تُسهل على الأشخاص معرفة ما يحتاجون إلى إرساله بالضبط، ويفهموا بشكلٍ أفضل ما يجب تقديمه للتوثيق، ولكي نكون أكثر شفافية في ما يتعلق بالمتطلبات. هذه المتطلبات موحّدة ومتّسقة بين Instagram وفيسبوك.

كيف يُمكنني توثيق حسابي؟

ليتم توثيق حسابك، عليك اتباع شروط الاستخدام والإرشادات الاجتماعية (Community Guidelines) الخاصة بنا.

في عملية التقديم (والتي يُمكن القيام بها مباشرةً على التطبيق)، يجب أن يتوفر التالي:

• يجب أن يُمثّل الحساب شخصاً حقيقياً أو شركة أو كيان مُسجّل.
• يجب أن يكون الحساب هو الواجهة الخاصة للشخص أو الشركة التي يُمثلها. الكيانات المهمة (على سبيل المثال الحيوانات الأليفة أو المنشورات) مؤهلة أيضًا.
• يُمكن توثيق حساب واحد فقط لكل شخص أو شركة أو جهة، مع بعض الاستثناءات للحسابات ذات لغاتٍ متعددة.
• يجب أن يكون حسابك عاماً وأن يحتوي على سيرة ذاتية وصورة ملف شخصي ومشاركة واحدة (post) على الأقل.
• يجب أن يُمثّل حسابك شخص أو علامة تجارية أو كيان معروف ويتم البحث عنه والاطلاع عليه كثيراً.

من ناحيةٍ أُخرى، نقوم بمراجعة الحسابات التي تظهر في مصادر إخبارية متعددة، ولا نعتبر المحتوى المدفوع أو الترويجي مصدراً للمراجعة. وعبر كل من Instagram وفيسبوك، قُمنا مؤخراً بتوسيع قائمة مصادر الأخبار لدينا لتشمل المزيد من المنافذ المتنوعة بما في ذلك وسائل الإعلام الإضافية مثل Black و LGBTQ + و Latinx ووسائل أخرى من حول العالم. ومن خلال التحديثات التي أجريناها، يُمكن للناس الآن مشاركة معلومات عن جمهورهم والمنطقة التي يحظون بأكبر شعبية فيها، وإضافة ما يصل إلى خمس مقالات إخبارية تُسهل على فريق عملنا مراجعة الطلبات.

ماذا يعنيه التوثيق وما الذي لا يعنيه؟

ببساطة، يُشير التوثيق إلى المصداقية، لكنه لا يعني مُصادقة خاصة من مواقعنا، ولا يعني توثيق الحساب أننا نفضل المحتوى الخاص بك، ولا يعني ذلك أيضاً أن لدى حسابك امتيازات خاصة في ما يتعلق بمكان ظهور المحتوى الخاص بك على مواقعنا.

نحاول الالتزام بالحيادية في عملية التوثيق من خلال الاعتماد على مصادر مثل التغطية الصحفية الموثوقة ومدى التأثير الاجتماعي والثقافي للشخص. على سبيل المثال: هل يُعتبر هذا الشخص حالياً جزءاً كبيراً من ساحة المناقشات والمحادثات في مجتمعه؟ هل انتشر مؤخراً بشكلٍ كبيرٍ؟

لسوء الحظ، قد تجلب الحسابات الموثقة مخاطر أمنية (سيبرانية) لأصحابها، فقد يحاول المخترقون السيطرة على حسابٍ موثق لبيع علامة التوثيق الزرقاء. لذلك، نوصي بشدة أن تكون للحسابات الموثقة مصادقة ثنائية يتم إعدادها للحماية من محاولات القرصنة، وأن تكون أنت متنبهاً لعمليات الاحتيال ومحاولات انتحال الهوية.

هل يُمكنني نقل علامة التوثيق الخاصة بي إلى حساب آخر؟

لا يُمكن للحسابات التي تم توثيقها تغيير اسمها أو نقل توثيقها إلى حسابٍ آخر. الغرض من العلامة الزرقاء هو أن يعرف الأشخاص أن الحساب قد تم فحصه وتأكدنا من أن هوية صاحبه حقيقية.

ماذا يحدث إذا اكتشفنا أن هذا الحساب الموثق مريب أو ضار؟

إذا وجدنا أنه تم الحصول على التوثيق بطريقة غير شرعية، أو أن أحد الأفراد يبيع حساباتٍ موثقة للآخرين، فسنتخذ الإجراءات الازمة. نقوم عادةً بإجراء عمليات مسحٍ منتظمة داخل وخارج نظام الموقع الأساسي للعثور على الجهات الضارة وإزالتها من Instagram. اعرفوا المزيد حول الإرشادات الاجتماعية على Instagram هنا.

كما نحرص على الدوام بإجراء التغييرات اللازمة لتحسين تجربة المستخدمين على Instagram وفيسبوك، ونأمل أن يُساعد ذلك في توضيح كيفية توثيق الحسابات. للمزيد من المعلومات عن التوثيق، راجعوا مركز المساعدة الخاص بنا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه