ابداح يثمن تجاوب وزير الادارة المحلية حول مطالب مواطني الاغوار الشمالية

Stocks1 يوليو 2021آخر تحديث :
ابداح يثمن تجاوب وزير الادارة المحلية حول مطالب مواطني الاغوار الشمالية

اافاق الاخبارية

 

ثمن النائب عطا ابداح التجاوب الذي ابداه وزير الادارة المحلية توفيق كريشان تجاه ايصال الخدمات للمباني غير المرخصة سواء كانت على اراضي الخزينة او مملوكة للمواطنين مستهجنا بذات الوقت عدم تجاوب أمين عام الوزارة بهذا الشأن.

و بين خلال تصريح صحفي له اليوم الخميس انه سعى خلال الايام القليلة الماضية مع الجهات المعنية لايجاد حلول مناسبة بشأن ايصال الخدمات.

و لفت ابداح الى ان مئات المنازل المقامة في لواء الأغوار الشمالية منذ عشرات السنين
بلا كهرباء وبلا ماء ما يتطلب تحقيق مطالبهم واصفا اياها بالعادلة التي وجدت تجاوبا من عديد الجهات المعنية.

و زاد مستهجنا انه في الوقت التي وجدت به تلك المطالب تجاوبا مرنا من قبل وزير الادارة المحلية الا انها وجدت الرفض الذي عبر عنه الامين العام للوزارة عبر تأكيده، أنه لم يصدر عن الوزارة أي قرار او توجيه لاي بلدية من بلديات المملكة لاصدار عدم ممانعة لايصال الخدمات للمباني غير المرخصة سواء كانت على اراضي الخزينة او مملوكة للمواطنين.

و تابع ابداح ان خدمة المواطنين تتطلب مزيد من التفهم و اتخاذ القرارات العملية التي من شأنها النهوض بالمجتمعات المحلية لافتا الى ان الدعوة التي وجهها الامين العام للبلديات المعنية الى التقييد بالتعميم الصادر عن الوزارة بتاريخ 2021/3/22، والذي ينص على عدم منح اذونات ايصال الخدمات لاي بناء ما لم يكن البناء حاصلا على التراخيص واذونات الاشغال اللازمة من اللجان التنظيمية المختصة يخالف الغاية المنشودة.

و اشار الى ان الجميع يقفون مع المصلحة العامة مشيرا الى اهمية تجاوز الاجراءات البيروقراطية عبر تلبية مطالب المواطنين بالسرعة مع التنسيق العاجل مع سلطة وادي الاردن لايجاد الحلول القانونية المناسبة بهذا الشأن .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه