اختيار العداءة عليا بشناق للمشاركة في أولمبياد طوكيو

Stocks1 يوليو 2021آخر تحديث :
اختيار العداءة عليا بشناق للمشاركة في أولمبياد طوكيو

آفاق الإخبارية

1 تموز

اختيرت لاعبة المنتخب الوطني لألعاب القوى، عليا بشناق، لتمثيل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو، والتي ستنطلق في 23 تموز/يوليو المقبل.

وستشارك بشناق، في تخصص المسافات القصيرة بدورة الألعاب الأولمبية القادمة، وجاء اختيارها لتمثيل رياضة ألعاب القوى الأردنية بفضل أرقامها المتقدمة وسجلاتها خلال السنوات الماضية.

وباختيار بشناق لتمثيل الأردن ارتفع عدد أفراد الفريق الأردني بأولمبياد طوكيو 2020، إلى 12 لاعبا ولاعبة وهم، بعد الفارس إبراهيم بشارات وخماسي الملاكمة: حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ومحمد الوادي وعدي الهنداوي، ولاعبا التايكواندو: جوليانا وصالح الشرباتي، ولاعب الكراتيه عبدالرحمن المصاطفة، ولاعب الجودو يونس عيال سلمان، ولاعبة الرماية أسماء أبو ربيع.

وتميزت بشناق بسباقات المسافات القصيرة منذ انضمامها للمرة الأولى للمنتخب الوطني في عام 2015، وحققت العديد من الإنجازات أبرزها ذهبيتي سباقي 200 و400 في البطولة العربية للناشئات عام 2017، وذهبية سباق 200 متر في البطولة العربية للشابات عام 2018، وفق اللجنة الأولمبية الأردنية.

وتعتبر بشناق أول لاعبة في تاريخ رياضة ألعاب القوى الأردنية تتأهل إلى بطولة العالم للناشئين والناشئات والتي جرت في كينيا عام 2017، على ما أكد اللجنة.

وقالت بشناق، فور الإعلان عن مشاركتها في أولمبياد طوكيو: “أنا سعيدة جداً بتمثيل الأردن في الألعاب الأولمبية، إنه فخر كبير لكل الرياضيين، سأسعى جاهداً لتقديم أفضل مستوى خلال أولمبياد طوكيو”، بحسب تصريحات نقلتها اللجنة الأولمبية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه