افاق الاخبارية

 

عمان *** حزيران 2021

تنظم هيئة الاستثمار الاردنية ،  بالتعاون مع مجموعة افاق  للإعلام ،  أول مؤتمر ومعرض  استثماري  افتراضي في المملكة  تحت عنوان ” تحفيز الاستثمار بالمئوية الثانية .

رئيس الهيئة بالوكالة،  السيد فريد حرتوقة،  أكد في بيان صحفي،  ان الهيئة وضمن سعيها لوضع الأردن على الخارطة العالمية في قائمة الدول الجاذبة للاستثمار، قامت بالعديد من الإجراءات الهادفة إلى تسهيل وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار في المملكة، وذلك بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ولتمكين الاستثمارات القائمة.

واوضح ان هذا المؤتمر الذي تنطلق فعالياته افتراضيا في عمان  يأتي ضمن خطة الهيئة لجذب الاستمارات الاجنبية  في مئوية الدول الثانية ، لتحمل بذلك رسالة بمفهوم ومنظور جديد للاستثمار يحاكي فضلى التجارب العالمية في هذا المجال ،وتعمق ثقة المستثمرين في بيئة الاستثمار في الأردن.

واشار حرتوقة،  الى ان جائحة كورونا والقيود الدولية التي فرضت  للحد من انتشار هذا الوباء ، ولدت لدى الهيئة فكرة عقد مؤتمر  بتقنية ثلاثية الابعاد، يرافقه المعرض التفاعلي الافتراضي للفرص الاستثمارية والمشاركين في المعرض من خلال أجنحة افتراضية، وذلك  لترويج الفرص الاستثمارية في الأردن وتشجيع الصادرات، بالإضافة الى  التركيز على القيمة المضافة للاستثمار في الأردن في ضوء جائحة كورونا،  والقطاعات المستهدفة . 

وبين، ان الهيئة ستقوم بعرض  للبيئة الاستثمارية المتطورة في الأردن والمنافسة إقليمياً، طرح المزايا التنافسية الجديدة للاستثمار في الاردن لتتميّز عن الاقليم المحيط والعالم  والقيمة المضافة للاستثمار في الأردن خلال جلسات المؤتمر ، بالاضافة  الى الترويج للفرص الاستثمارية الحكومية على شكل شراكة ما بين القطاع العام والخاص في القطاعات الحيوية المختلفة،  وعرض فرص التمويل المتاحة في الأردن بشكل مميّز للفرص الاستثمارية.

واكد حرتوقة ان المؤتمر سيوفر غرف الكترونية متعددة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة ضمن الفعالية وللحديث عن التفاصيل فيما يخص أي اهتمام بفرصة استثمارية (B2B) ، موضحا  أن المستثمر يبحث عن فرص استثمارية مجدية ذات عائد على الاستثمار، الامر الذي سيكون ضمن اجندة الهيئة لعرضها في المؤتمر والذي سيتضمن أهم الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة،  ودراسات جدوى أولية في العديد من القطاعات الاقتصادية والاستثمارية المتنوعة.

 

وبين حرتوقة،  ان الشركة المنظمة لهذه الفعالية ” افاق للأعلام واقامة المعارض والمؤتمرات ” لديها سجل حافل بإقامة   مثل هذه الفعاليات الكبرى وهي من اوائل الشركات  في المنطقة التي عملت على اقامة مؤتمرات افتراضية من خلال تقنية ثلاثية الابعاد، بدعم  من كادرها الفني  والمتخصص. .