افاق الاخبارية

أعلنت السفارة الفرنسية في الأردن، عن استئناف حركة المسافرين بين فرنسا والدول الأجنبية وفقًا لإجراءات متغيرة حسب كل بلد، اعتبارًا من 9 حزيران.

وقالت السفارة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن الأردن حاليا دولة مصنفة في المنطقة البرتقالية، وتختلف إجراءات دخول فرنسا حسب ما إذا كنت قد تلقيت اللقاح أم لا.

وتاليا نص البيان:

من الضروري للمسافرين الراغبين في الذهاب إلى فرنسا أن يكونوا على دراية بالقواعد الجديدة المتعلقة بالأسباب القهرية والتدابير الصحية قبل تقديم طلب التأشيرة.

الأردن حاليا دولة مصنفة في المنطقة البرتقالية. تختلف إجراءات دخول فرنسا حسب ما إذا كنت قد تلقيت اللقاح أم لا.

– يعتبر مستوفيا لشرط التطعيم الأشخاص الذين تلقوا لقاحًا معترفًا به من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) وهي بفايزر ، وموديرنا ، وأسترازينيكا ، وجونسون آند جونسون ، ممن تلقوا التطعيم: كاملا:

• بعد أسبوعين من تلقي الجرعة الثانية اللقاحات ثنائي الحقنة ذات (فايزر ، موديرنا ، أسترازينيكا) ؛

• بعد أسبوعين من تلقي اللقاح بالنسبة للأشخاص الذين سبق أن أصيبوا بفيروس Covid-19 (يلزم حقنة واحدة فقط).

يجب أن يقدم الأشخاص الذين تلقّوا اللقاح عند الصعود دليلًا إثبات التطعيم الكامل واختبار PCR سلبيًي لأقل من 72 ساعة أو اختبار مستضد سلبي يعود لأقل من 48 ساعة.

2- لا يعتبر مستوفيا لشرط التطعيم الأشخاص الذين لم يتلقوا أي جرعة أو الذين تم تطعيمهم بلقاح غير معترف به من قبل وكالة الأدوية الأوروبية أو الذين لم يتلقوا اللقاح كاملا.

يجب على مقدم الطلب التأشيرة أن يحضر عند الصعود إلى الطائرة إثبات سبب قهري للسفر( أنظر قائمة الأسباب القهرية:

https://www.interieur.gouv.fr/Actualites/L-actu-du-Ministere/Attestation-de-deplacement-et-de-voyage

— اختبار PCR سلبي لأقل من 72 ساعة أو اختبار مستضد سلبي لأقل من 48 ساعة ؛

يتم إجراء اختبار مستضد عشوائي عند الوصول إلى فرنسا بالإضافة إلى الحجر الصحي (عزل ذاتي للقادمين من البلدان المصنّفة ضمن اللون”البرتقالي”) ؛

الإجراءات الخاصة بالأسباب القهرية وإجراءات الحجر الصحي المطبقة على البالغين الملقحين تنطبق في نفس الظروف على القصّر المرافقين ، سواء تم تطعيمهم أم لا.

تحديد موعد لتقديم طلب التأشيرة

يتم تحديد المواعيد مع مزود خدمة MVA الخاص بنا على العنوان التالي : https://bls-mvajordanfrance.com/

معلومات خاصة بالتأشيرة

يمكن الرجوع إلى المعلومات المتعلقة بالتأشيرات، وخاصة المستندات الداعمة التي سيتم تقديمها، على موقعنا الرسمي فرانس فيزا على العنوان التالي : https://france-visas.gouv.fr/web/jo

البروتوكول الصحيّ

يجب على المتقدمين للحصول على التأشيرة الذين لديهم موعد أن يمتثلوا للبروتوكول الصحي المعدّ من السفارة، وإلا فسيتم رفض دخولهم إلى مقرها. يجب على وجه الخصوص ارتداء الكمامة.

الحد الأقصى لعدد الأشخاص في غرفة انتظار التأشيرة هو 5 أشخاص. يحتفظ قسم الفيزا بالحق في رفض دخول المتقدمين الذين لا يحترمون مواعيدهم.