هل تنجح الدعوى القضائية ضد ريبل في دعم العملات المشفرة؟

آفاق الاخبارية

تحتل شركة ريبل Ripple مركز الصدارة في مناقشة الوضوح التنظيمي من قبل هيئة الأوراق المالية SEC لصناعة العملات الرقمية. ويخضع النظام البيئي لتطور سريع للغاية والسلطات غير قادرة على مواكبة التغييرات دون المخاطرة بإعاقة تطوره.

وفي هذا الصدد قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، يوم الخميس إن العملات المشفرة تشكل مخاطر على الاستقرار المالي، ودعا إلى مزيد من التنظيم حيث حذرت وزارة الخزانة من أن الأثرياء ربما يستخدمون القطاع غير المنظم لتجنب الضرائب.

وأضاف باول قائلا أنه مع تقدم التكنولوجيا “يجب أن ننتبه إلى الإطار التنظيمي والرقابي المناسب. وهذا يشمل الانتباه إلى مبتكري المدفوعات في القطاع الخاص الذين لا يخضعون حاليا للترتيبات التنظيمية التقليدية المطبقة على البنوك وشركات الاستثمار والوسطاء الماليين الآخرين “.

ويعتبر الكثيرون الدعوى القضائية الخاصة بهيئة الأوراق المالية SEC ضد شركة ريبل Ripple مثالا على نتيجة غير مرحب بها لما يُنظر إليه على أنه إجراء تنظيمي غير متسق. وإحدى الحجج الرئيسية لشركة ريبل Ripple هي “الافتقار إلى الإجراءات القانونية الواجبة والإشعار العادل” للدفاع الإيجابي.

حاليا من المحتمل أن تفشل هذه الدعوى في توضيح طبيعة عملة ريبل XRP حيث يبدو أن شركة ريبل Ripple Labs قد تضغط من أجل حكم موجز على افتقارها للإجراءات القانونية السليمة والدفاع الإيجابي عن الإشعار العادل. والنتيجة المحتملة هي أنه لا يمكن مقاضاة أي شخص بعد ذلك.

Scroll to Top