تعرف على الفائزين بجوائز المسابقة الأدبية المركزية لقصور الثقافة

Stocks25 مايو 2021آخر تحديث :
تعرف على الفائزين بجوائز المسابقة الأدبية المركزية لقصور الثقافة

آفاق الاخبارية

اعتمدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، نتيجة المسابقة الأدبية المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض لعام 2020 -2021 .

وقالت إيناس عبد الدايم إن المسابقة تشمل مجالات “ديوان شعر الفصحى، ديوان شعر العامية، المجموعة القصصية، الرواية، أدب الطفل والدراسات النقدية”، وأضافت أنها تأتى فى إطار الحرص على اكتشاف النابغين والموهوبين وخلق جيل جديد من المبدعين القادرين على استكمال مسيرة الريادة المصرية.

ومن جانبه أوضح رئيس هيئة قصور الثقافة أن المسابقة تقدم لفروعها 167 متسابقا من كل محافظات الجمهورية، ويبلغ مجموع جوائزها 55 ألف جنيه وجاءت نتيجتها كالتالى:

مجال ديوان شعر العامية فاز بالمركز الأول محمد عبد العزيز محمد السيد عن ديوان “أنثى بالحجم الطبيعى” والمركز الثاني أحمد مصطفى السيد عبد الحليم عن ديوان خارج التفاصيل، والمركز الثالث باهر ظاهر صبحي داود عن ديوان بلياتشو بيعيط لعب.

مجال ديوان شعر الفصحى فاز بالمركز الأول رأفت محمد محمد السنوسى، عن ديوان عناقيد امرأة تسكن الموسيقى، والمركز الثاني رضا احمد عبد الرازق رجب عن ديوان سمكة زينة في صحن الخلود، والمركز الثالث جعفر أحمد، عن ديوان لو كنت ماء.

وفى مجال الرواية فاز بالمركز الأول كارم عبد الغفار محمود عوض، عن رواية عتبة وداد، المركز الثاني اشرف مهدي عبد الشافي محمود عن رواية وطاويط النجع، والمركز الثالث أحمد السيد محمد على الصياد عن رواية عمر آخر.

وفى مجال المجموعة القصصية القصيرة فاز بالمركز الاول أحمد الزناتي محمد حسن عن مجموعة بلوغ الجنة بقفزة واحدة، المركز الثاني عمرو عاطف رمضان عثمان عن مجموعة في الشرفة، والمركز الثالث فاز به محمد سالم أحمد سالم عبادة عن مجموعة مايحدث في هدوء.

وفى مجال أدب الطفل فاز بالمركز الأول عبير فوزى عبد الحسيب أبو الليل عن عمل زقزقة عصافير، المركز الثاني عادل أحمد محمد احمد عن عمل من بيت حتى صوتي،  وجاء المركز الثالث مناصفة بين إيمان سعيد شافعي سليمان عن عملها شهد وطبية، وعزة مصطفى عبد العال هريدي عن عملها جوري وقصص أخرى.

وفى مجال الدراسات النقدية فاز بالمركز الأول أسماء عطا جاد الله عبد الكافي عن دراستها السيرة الذاتية النسوية، المركز الثاني محمد عبد العال موسى عبد العال، وفاز بالمركز الثالث منة الله السيد كامل محمد شتيوي عن دراستها القصيدة العمودية الجديدة والنقد الأدبي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

تنويه