آفاق الاخبارية

يسعى تطبيق WhatsApp واتسآب منذ فترة لتحسين خدمة الدردشة والمكالمات لمستخدميه، ولتقديم تجربة أفضل، خاصة مع بدأ تطبيق شروط سياسة الخصوصية اليوم، والتى كان أعلن عنها منذ أشهر، ويأمل واتسآب مع هذه الميزات إرضاء مستخدميه الذين غضبوا بشدة من قرارته الأخيرة.
وبحسب موقع Tech Crunch فإن واتسآب يحاول إرضاء مستخدميه قدر الإمكان بعدد من الميزات الجديدة والتى سيطلقها لمستخدميه بالكامل خلال الأيام القليلة القادمة ؛حيث كان قد أطلق عدد كبير منها منذ أيام لعدد من مستخدميه، ومن ضمنها :

ميزة ترحيل الدردشة أو chat migration

و يعمل واتسآب على تطوير ميزة جديدة تدعى ترحيل الدردشة chat migration، والتي تتيح لمستخدمي خدمة المراسلة واتساب التخلص من القيود الخاصة بنقل البيانات بين أنظمة التشغيل، والسماح لهم بنقل الدردشات والرسائل بسهولة بين نظامي أندرويد وiOS لهواتف آيفون.
وتهدف الميزة بنقل محفوظات الدردشة الخاصة بهم بين هواتف أندرويد وآيفون، من أجل الاستغناء عن تطبيقات الجهات الخارجية التي تنتهك شروط الخدمة الخاصة بـ “واتساب”، والتي تزعم مساعدتهم على نقل دردشات تطبيق التراسل بين النظامين.

ميزة الرسائل المختفية بعد 24 ساعة فقط

وسيصدر وتسآب قريبا جدا ميزة الرسائل المختفية أو disappearing messages مع عدد من الاختيارات من ضمنها خيار 24 ساعة، حيث كانت الميزة التى تم إطلاقها مؤخرا تضمن اختفاء رسائل الدرشة بعد 7 أيام.
وتشير البيانات الموجودة على WABetaInfo أن ميزة ال 7 أيام ستظل متاحة فى خاصية الرسائل المختفية على واتسآب جنبا إلى جنب مع ميزة اختفاء الرسائل بعد 24 ساعة، فيما من المقرر أن يضيف واتسآب خيارات أخرى قريبا.

ميزة مراجعة الرسائل الصوتية أو الفويس نوت

وتم اكتشاف ميزة مراجعة الفويس نوت أو الرسائل الصوتية بالفعل فى الإصدار التجريبى من واتسآب من خلال WABetaInfo ، حيث تتضمن الميزة زر “مراجعة” أو Review”” قبل الإرسال، والتى ستحمى المستخدمين من المواقف المحرجة.

ميزة ربط الكتابة مع الملصقات والصور

وستقوم ميزة الملصقات المتزامنة مع الكلمات فى واتسآب بتحليل الكلمة الأولى التي تكتبها في الدردشة لاقتراح الملصقات ذات الصلة، مما يحسن تجربة الكتابة بشكل كبير بالإضافة توفير الوقت مع استخدام الملصقات.
وتشير تقارير WABetaInfo إلى وجود عدد من الرموز والملصقات الافتراضية في مربع النص والتى ستصدر إشارة ضوئية عند توفر اقتراح الملصقات التى تتناسب مع الكتابة، حيث سيحتاج المستخدمون فقط إلى الضغط فوق رمز الملصق الوامض لعرض الاقتراحات.