صانع خرائط سويدي يعثر على مجوهرات من العصر البرونزي خلال تنزهه في غابة

افاق الاخبارية

عثر صانع خرائط سويدى على مجموعة من المجوهرات يعود تاريخها للعصر البرونزى، والمحفوظة بشكل جيد، وكان توماس كارلسون يتنزه فى غابة خارج جوتنبرج عندما لفت نظره بريق عقد من البرونز وشد انتباهه.

وعثر علماء الآثار الذين تم إرسالهم إلى الموقع على 50 قطعة في المجموع، بما في ذلك القلائد البرونزية والخواتم وشارات الذراع، تعود جميعها إلى أكثر من 2500 عام، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

ويعتقد علماء الآثار، أنه تم وضع المجوهرات عمدًا هناك كقربان للآلهة، وعادة ما توجد مثل هذه المواقع المقدسة في الأنهار وجداول المياه، وليس في الغابة، ما يجعل الاكتشاف فريدًا من نوعه.

جزء من عقد
مجوهرات العصر البرونزى
مجوهرات العصر البرونزى

واكتشف كارلسون، رسام الخرائط ومحب رياضة التوجيه، لأول مرة قلادة برونزية والعديد من العناصر الأخرى أثناء المشي في غابة بالقرب من Alingsås في غرب السويد.

والتوجيه هي رياضة تنافسية يتنقل فيها المشاركون عبر البرية باستخدام خريطة وبوصلة في محاولة للوصول إلى نقاط تفتيش معينة بشكل أسرع من منافسيهم.

مجوهرات من العصر البرونزى

وصادف كارلسون العناصر أثناء تحديث الخريطة خلال شهر إبريل الماضى، واعتقد في البداية أنها نسخ مقلدة لأنها كانت في حالة جيدة، وقال: “بدت وكأنها قمامة معدنية، فكرت في البداية ‘هل هذا مصباح ملقى هنا؟ بدا كل شيء جديدًا جدًا، اعتقدت فى البداية أنهم كانوا مزيفين”.

Scroll to Top