آفاق الإخبارية

19 نيسان

أكد رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات، أنه تم إعطاء الموافقات المبدئية على إنشاء 4 فنادق جديدة من تصنيف 5 نجوم ستضيف حوالي 500 غرفة فندقية إلى مدينة البترا.

وقال الفرجات، في تصريح لـ”هلا أخبار”، إن هنالك 10 فنادق جديدة تحت الإنشاء ستضيف حوالي 600 غرفة فندقية إضافية في البترا، حيث تم إعطاء الموافقات المبدئية على إنشاء 4 فنادق.

وأضاف، أن مشاريع بناء فنادق جديدة مازالت قائمة في المنطقة على الرغم من أن قطاع الفنادق يعتبر من أكثر القطاعات السياحية التي تأثرت سلباً بتداعيات جائحة كورونا.

وأشار إلى أنه سيتم عمل خطة شاملة للسياحة المستدامة في البترا قريباً مدعومة من الوكالة اليابانية، كما سيكون هناك مشروعاً لتأهيل وسط البلد ومنطقة الدارة، بالإضافة إلى المنطقة السياحية بدعم من البنك الأوروبي للاستثمار.

ونوه الفرجات إلى أن السلطة تقوم بعدد من الأعمال في الموقع الأثري، حيث تقوم بتجهيزه من الترميم وتطوير البنى التحتية، مؤكداً في الوقت نفسه أن السلطة ستقوم بتقديم المساعدات للمنشآت العاملة في القطاع السياحي والتي تأثرت سلباً بجائحة كورونا، حيث أخذت إجراءات الإعفاء من الأجور والمسقفات.