افاق الاخبارية

أعلنت دائرة الآثار العامة اليوم الثلاثاء، عن بدء التسجيل للراغبين بالعمل في المشاريع المؤقتة لتأهيل المواقع الأثرية وصيانتها وترميمها وحمايتها، من أصحاب التخصصات المرتبطة بالآثار والهندسة بالاضافة للفنيين المهرة والعمال، في جميع محافظات المملكة.

وقالت الدائرة في بيان صحفي اليوم، إن هذه المشاريع جاءت ضمن البرنامج الذي تطلقه وزارة السياحة والآثار لتأهيل وصيانة مختلف المواقع الأثريّة والسياحيّة في المملكة، والذي سوف يوفر حوالي 4500 فرصة عمل مؤقتة تنتهي مع انتهاء المشاريع خلال العام الحالي، بكلفة تصل إلى 11 مليون دينار.

واضافت أنه على الراغبين بالعمل ممن تنطبق عليهم الشروط، تقديم طلباتهم في مديريات الآثار الموجودة في المحافظات والألوية اعتباراً من اليوم الثلاثاء ولمدة 4 أيام عمل رسمي، مبينة أن العمل بالمشاريع يبدأ من شهر نيسان ولغاية تشرين الثاني من العام الحالي.

وفيما يخص شروط تقديم طلبات العمل اوضحت الدائرة، أن الأولوية بالتقديم ستكون لأبناء المجتمعات المحلية المحيطة بالمواقع الأثرية والسياحية والتراثية، وأن العمل سيكون في مشاريع دائرة الآثار العامة للتأهيل والصيانة والترميم والحفاظ على المواقع الأثرية والسياحية والتراثية.