“عزل ترامب”

آفاق نيوز :

الأوبزرفر نشرت مقالا لمراسلها في نيويورك مارتن بينغلي بعنوان “تزايد الانتقادات لترامب بسبب سوريا وتحقيقات العزل تتسارع”.

يقول بينغلي “بعد أسبوع مليء بالزخم في واشنطن فيما يختص بتحقيقات عزل الرئيس دونالد ترامب والتي تتزايد ضغوطها يوميا يواجه ترامب انتقادات حادة من قبل الرجل الذي يمسك بمصيره بين يديه، السيناتور ميتش ماكونل زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ”.

ويضيف بينغلي أن السيناتور كتب مقالا في جريدة واشنطن بوست قال فيها إن ترامب ارتكب خطأ استراتيجيا قاتلا بسحب القوات الأمريكية من سوريا بما سمح للقوات التركية بشن هجومها على القوات الكردية التي كانت متحالفة مع أمريكا في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية.

ويوضح المراسل أن تحقيقات العزل أصبحت أكثر عمقا بعد الشهادات التي أدلى بها مساعدون لترامب وأصبحنا في انتظار إجراء تصويت في مجلس الشيوخ على بدء محاكمة الرئيس.

ويضيف “ماكونيل بدأ الإعداد لاجتماع لنواب الحزب الجمهوري حيث ينتظر أن يقدم عرضا وافيا مع مقتطفات من الدستور لشرح الموقف المعقد لعملية مستوفية للشروط ولايمكن تجنبها”.

ويواصل بينغلي “المختصون يرون أن سيطرة ماكونيل على المترددين في حزبه ستجعل عملية إدانة ترامب غير مرجحة خاصة بعدما تعهد بمنعها”.

Scroll to Top